تحذير أخير من محافظ القاهرة: "اللى هيرمى زبالة في الشارع هيدفع غرامة"

السبت، 10 مارس 2018 02:10 م
تحذير أخير من محافظ القاهرة: "اللى هيرمى زبالة في الشارع هيدفع غرامة"
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

 
توعد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، المواطنين المخالفين لقانون النظافة بدفع غرامة، موجها بضبط عملية النظافة ودعم المنظومة الجديدة «اللي هيرمي زبالة في الشارع هيدفع غرامة».
 
وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية مع المواطنين والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال لأتباع السلوك القويم، وأن تتفاعل بإيجابية  في كافة ممارستنا الحياتية بعدم القاء مخالفاتنا على الأرض وفي الشوارع، وعدم إهدار المياه بغسيل السيارات بالخراطيم ورش الشوارع أمام المقاهي والتي تقوم بإهدار مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة.
 
وأضاف المحافظ، أن القاء القمامة بالشوارع مفروض عليها غرامات بحكم القانون لا تقل عن 500 ولا تزيد عن 2000 وفقا للمحضر المحرر، وسوف نعمل علي تفعيلها، ونحن لا نقل عن عواصم ومدن العالم الكبري كذلك جاري التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ علي النظافة والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس.
 
وشدد المحافظ على أهمية المشاركة بالانتخابات، وممارسة المواطن لحقوقه الدستورية بالانتخابات، والمشاركة الإيجابية بإدلاء صوته.
 
واستعرض مجدي شريف،رئيس حي روض الفرج، أما المحافظ أهم الاعمال التي تم انجازها بالحي من خلال التعاون مع المواطنين والجمعيات الأهلية بالحي، والتى تمثلت في تطوير حدائق الحي ورفع كفاءتها مع رصف عدد من الطرق الهامة بالحي وتنفيذ عدد من قرارات الازالة للمباني ذات الخطورة الداهمة ورفع السيارات المتهالكة من الشوارع في نطاق الحي وكذلك 18 كشك بدون ترخيص مع تكثيف الحملات لرفع الاشغالات أول بأول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة