تدشيتن مبادرة تحديث وتعديل الخريطة السياحية والأثرية لأسوان والنوبة (صور)

الأحد، 11 مارس 2018 10:43 ص
تدشيتن مبادرة تحديث وتعديل الخريطة السياحية والأثرية لأسوان والنوبة (صور)
رئيس جامعة أسوان

بدأت من جبال السلسلة بأسوان اليوم المبادرة التي تبنتها جامعة أسوان  لتحديث وتعديل الخريطة السياحية والاثريه لإقليم محافظة أسوان والنوبة والتي جرى اليوم التدشين الميدانى لها انطلاقا من جبل السلسة.
 
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه (2)
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه
حيث أجري  الدكتور أحمد غلاب  رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد جبر عميد كلية الاثار والدكتورعبد المنعم سعيد مديرعام آثار اسوان والنوبه زيارة لمنطقة  أثار جبل السلسه  بكوم امبو ،  رافقهم في الزيارة الدكتور احمد فرمان عضو هيئة التدريس وعضو البعثه السويدية العامله بجبل السلسله والدكتور عمر ابوزيد كلية الاثار ومنسق مبادرة تحديث وتعديل الخريطة السياحية والاثرية لأسوان والنوبة.
 
وأعلن رئيس جامعة أسوان في " بيان صحفي " أنه تم اليوم زيارة آثار جبل السلسله  بالتعاون مع وزارة الأثار لحماية المناطق الاثريه والحفاظ عليها وكذلك  تقوم  البعثه السويديه  بعمل اثري يخدم المنطقة. 
 
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه (3)
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه 
كما أضاف الدكتور أحمد غلاب  ان هذا التعاون تأتي ثماره في  المساهمه الفعالة في دورالجامعة  مجتمعيا  وبيئيا وذلك من خلال المشاركة الإيجابية  والجهود المبذولة من وزارة الاثار  للارتقاء والنهوض بالاثار حيث تبنت جامعة أسوان مبادرة  الدكتور عمر ابوزيد لتحديث وتعديل الخريطة السياحية والاثريه لإقليم محافظة أسوان والنوبه والتي جرى اليوم التدشين الميدانى لها انطلاقا من جبل السلسة.
 
مشيرا الي حرص الجامعه على الدور المجتمعى والبيئي ولأنها تمثل بيت الخبرة الذي يمتد في إقليم أسوان والنوبه بمختلف التخصصات وتقديم الدعم الفني وأن الجامعه ليست بمعزل عن محيطها الاقليمى والعالمي لما تمثله محافظة  اسوان من موقع جغرافي  وسياحي متميز  علي مستوي العالم والعمل علي وضعها في مكانتها الطبيعة.
 
 
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه (5)
رئيس جامعة أسوان يزور جبل السلسه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق