بالمؤتمرات الحاشدة.. هكذا تدعم قبائل وعواقل أسوان السيسى في انتخابات الرئاسة

الأحد، 11 مارس 2018 01:00 م
بالمؤتمرات الحاشدة.. هكذا تدعم قبائل وعواقل أسوان السيسى في انتخابات الرئاسة
دعم الرئيس السيسى

 

شهدت محافظة أسوان مؤتمرات حاشدة خلال الفترة الماضية العديد من المؤتمرات دعماً وتأييداً للرئيس عبد الفتاح السيسى، لولاية فترة رئاسية ثانية،ما عدها من أكثر المحافظات إقامة للمؤتمرات ،بعد ما لمس أبناء القبائل والعواقل والأجاويد المختلفة من إنجازات تحققت خلال السنوات السابقة.

 
1
 
 جرت هذه المؤتمرات بالعديد م المدن فى أجواء من التلاحم والتعاون بين كافة قوى المجتمع الأسوانى لتخرج فى أبهى صورة تنظيمياً وشعبياً تعبيراً عن تقديرهم للقيادة السياسية.
 
وكان الرئيس السيسى قد زار مدينة أسوان كما تولى المحافظة تنفيذ حزمة من المشروعات القومية والاستثمارية والخدمية مما ساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب، علاوة على رفع جودة وكفاءة قطاعات البنية الأساسية والخدمية.

من جانبها قدمت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كافة التسهيلات اللوجستية لإنجاح هذه المؤتمرات الشعبية، بالإضافة إلى تأمينها بشكل كامل من قوات مديرية أمن أسوان سواء تم تنظيمها فى السرادقات أو القاعات أو النقابات أو دواوين العمد وكبار العائلات والقبائل الأسوانية، وهو الذى تواكب مع انتشار لافتات الدعاية الانتخابية فى الشوارع الرئيسية والميادين، وذلك تزامناً مع بدء الدعاية الانتخابية بشكل رسمى ووفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

بينما انتشرت لافتات الدعاية أيضاً فى الطرق المؤدية ومداخل المواقع والمعالم السياحية والأثرية بأسوان مما لفت إنتباه الأفواج السياحية والزائرين للمحافظة التى حرصت على الوقوف أمامها والتعرف على ما تتضمنه من عبارات تأييد ومشاركة فى هذا العرس الديمقراطى.

9
 

وكانت من أبرز ما تضمنه المشهد الإنتخابى فى بلد العقاد والسد العالى إقامة أكبر مؤتمر جماهيرى نظمته حملة "أنت الأمل" بإستاد أسوان فى 11 فبراير المنقضى حضره أكثر من 6 ألاف مواطن أسوانى من مختلف القرى والمدن وبمشاركة كوكبة لامعة من الفنانين والأدباء والكتاب والشعراء.

كما شهد مطلع شهر مارس الجارى تنظيم مؤتمر جماهيرى بقرية الكاجوج بمركز كوم أمبو وسط حضور الألاف من المواطنين تقدمهم القيادات الشعبية والبرلمانية والطبيعية والدينية.

5
 

 

كما شهدت قرية بنبان بمركز دراو تنظيم مؤتمر جماهيرى أخر بحضور جماهيرى كبير، فيما تم تنظيم مؤتمر جماهيرى فى كل من قريتى العباسية ومنيحة ، وأستمر الزخم الانتخابى للأسبوع الماضى من خلال قيام رابطة نساء كوم أمبو بتنظيم مؤتمراً لإعلان تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة وذلك بمقر نقابة المعلمين، وأطلقت المشاركات بالمؤتمر الزغاريد فى مشهد مبهج لدعم الرئيس والتأكيد على مشاركة المرأة الأسوانية الواسعة فى العرس الإنتخابى، لافتين إلى أن لا أحد ينسى دور المرأة فى ثورة 30 يونيو.

 

و نظمت أمانة المرأة بالحملة الرئاسية "معاك من أجل مصر"، مؤتمراً جماهيرياً بمدينة أسوان لتأييد الرئيس السيسى حضره نخبة من كافة فئات وأطياف المجتمع الأسوانى  وأكدت المشاركات على أن مصر شهدت تطوراً كبيرا فى جميع المجالات سواء الإجتماعية والإقتصادية والأمنية، وكان للمرأة نصيب كبير فى التنمية، وكلنا ثقة أن الرئيس السيسى يستطيع أن يعبر بنا لمراحل تنموية متقدمة فى ظل علاقاته الطيبة بدول العالم المختلفة.

و عقد العاملين بقطاع البترول بالمشاركة مع إتحاد عمال مصر مؤتمراً جماهيرياً حضره العاملين فى شركات وجمعيات البترول بجانب قيادات العمل النقابى فى مصر وأسوان ، وتواكباً مع ذلك شهدت ساحة معبد كوم أمبو تنظيم مؤتمر جماهيرى بحضور العديد من الشخصيات العامة والسياسية ونجوم الفن والأدب والرياضة والإعلام فى مصر.

4
4

كما حرص أبناء النوبة على تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة بعد أن استطاع أبناء النوبة أن يخطوا على طريق عودة حقوقهم فى مطلبهم بالعودة من خلال المادة 236 بالدستور الجديد، وذلك من خلال مؤتمر جماهيرى حاشد بمركز شباب الحدود بمدينة أسوان.

 خلال المؤتمروجه البرلمانى ياسين عبد الصبورنائب النوبة التحية والتقدير للقوات المسلحة بعد تنفيذ دقيق للعملية الشاملة سيناء 2018، واصفاً بأنها كانت ضربة مسددة مباركة ضد الإرهابيين، أثلجت صدور المصريين ورفعت رؤوس أبناء الوطن.

وقال نائب النوبة، إن قوى الشر استهدفت وطننا العزيز ولولا أن الله أوجد لنا جنديا شجاعا رفع روحه على كفه، لتمزق وطننا الحبيب بفعل قوى الشر والإرهاب، مضيفاً أنه ليس من الغريب أن نقف خلفه مؤيدين وداعمين وليس من قبيل الصدفة أن يختار شعب مصر الرئيس السيسى، وكان المؤتمر الجماهيرى لأبناء النوبة بأسوان، بدأ بزفة نوبية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، والوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، وعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.

6
6

 

أما أبناء بنى هلال بأسوان، فقد سبقوا الجميع بعقد مؤتمر جماهيري بجمعية بنى هلال خلال شهر يناير الماضى، بحضور النائب مصطفى بكرى، والذى أكد خلال المؤتمر أنه لا يوجد خيار أمام الشعب المصرى سوى دعم الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة، نظرا لمدى قدرته على استيعاب المخاطر والتحديات التى تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة، مشيراً إلى أنه يثق فى قدرة ووعى أهالى الصعيد على اختيار قائد لهذه المرحلة، مؤكدا أنه يراهن على مشاركة أهالى أسوان بالانتخابات الرئاسية المقبلة لدعم الرئيس بصناديق الاقتراع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة