مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ تستضيف فاعليات البطولة العربية للرماية

الأحد، 11 مارس 2018 12:06 م
مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ تستضيف فاعليات البطولة العربية للرماية
خالد عبدالعزيز

تستضيف مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ البطولة العربية للرماية "المسدس والبندقية 10م ضغط هواء"، والتي تقام تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وينظمها الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، وتنطلق فعاليتها الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 18 مارس الجاري، بميادين رماية المدينة الشبابية، بمشاركة وفود 11 دولة عربية شقيقة هم : " السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، العراق، الجزائر، تونس، لبنان، سوريا، الأردن وسلطنة عمان ".
 
يأتي ذلك في إطار حرص المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، على جعل مصر قبلة للرياضة العربية والإفريقية والعالمية، معربا عن سعادته باستضافة مدينة شرم الشيخ لفاعليات البطولة، وهو ما يعكس قوة مصر من الناحية الانشائية، وقدرتها التنظيمية لأي بطولة تقام في مصر.
 
وتوقع: " وزير الشباب والرياضة"، أن البطولة العرب للرماية سوف تشهد منافسة قوية بين المتنافسين، وذلك في ظل ارتفاع مستوى المنتخبات العربية المشاركة، متمنيا لمصر حصد ميدالية البطولة الذهبية.
 
ومن جانبه أكد اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، أنه تلقى موافقة 11 دولة للمشاركة في البطولة العربية للرماية، لافتا الى أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد قد ساعدت بشكل كبير في إنهاء كافة الأمور المتعلقة باستضافة الوفود العربية في شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن البطولة ستوفر احتكاكا دوليًا لأبطال الرماية العرب والمصريين قبل المشاركة في الدورات الأولمبية للشباب في الأرجنتين والكبار في طوكيو 2020.
 
وأضاف: رئيس الاتحاد المصري للرماية ان استضافة البطولة، لها شق سياحي مهم حيث سيثبت أن مصر جديرة بقوة لاحتلال مكانة كبيرة في مجال السياحة الرياضية، وتؤكد للجميع قدرات مصر التنظيمية على استضافة الأحداث الكبرى ورسالة للجميع أن مصر بلد الأمان والحاضنة لكافة الأشقاء العرب والعالم أجمع". 
 
وأشار نائب رئيس الاتحاد العربي، إلى أنه أنتهى من كافة التجهيزات لاستقبال الوفود بمدينة السلام وتم تجهيز ميادين المدينة الشبابية في شرم الشيخ لإقامة الفاعليات بها، موجهًا الشكر إلى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذي يرعى البطولة ويوليها اهتماما كبيرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق