نائب وزير الكهرباء القيادة السياسية بذلت جهودا مضنية فى القضاء على أزمة انقطاع التيار

الأحد، 11 مارس 2018 12:56 م
نائب وزير الكهرباء القيادة السياسية بذلت جهودا مضنية فى القضاء على أزمة انقطاع التيار
كتبت منال القاضي تصوير خالد كامل

طالب  الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، من المشاركين في مؤتمر التنمية المستدامة للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الجيش والشرطة، حيث بدأت الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر بكلمة الدكتور محمد المحرصاوي، عن أهمية التعاون الدولي العلمي الثاني للجنة البيئة بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تطلق قوافل منتظمة إلى المحافظات والقرى الأشد فقرا، تضم أكثر من 40 طبيبا في مختلف التخصصات.

كما عرضت لجنة البيئة بجامعة الأزهر، فيلما تسجيلا خلال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لها والذي يعقد بعنوان "مواردنا حياة أولادنا"، وقد اشتمل الفيلم التسجيلي على جهود اللجنة في خدمة المجتمع حيث تقوم بعمل قوافل لجميع المحافظات والقرى الأكثر فقرا وبلغت قوافلها 26 قافلة.

كما تنوعت الخدمات المقدمة من اللجنة للمساعدات الغذائية والتي بلغت 95 طن مساعدات للفقراء و6300 بطانية للمحتاجين، كما قدمت اللجنة قوافل تثقيفية للبسطاء وأجرت 9 آلاف اختبار محو الأمية في هذه المناطق.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد موسى عمران، نائب وزير الكهرباء علي أنه يجب الحفاظ على مواردنا لأنها حياة الإنسان والأجيال القادمة.

وتابع أن الطاقة تعمل على تحقيق طموحات الشعوب وما تشهده البلاد من مشروعات تنموية دفعنا إلى العمل على تطوير الطاقة وتوفيرها وسرعة مواجهة التحديات لتنفيذ الخطط التنموية.

وأكد أن القيادة السياسية بذلت جهودا مضنية في دعم التنمية المستدامة والقضاء على أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى عامين ونصف فقط، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة تهدف إلى تحسين وتطوير حياة الإنسان وصاغ لها المجتمع الدولى عدة اتفاقيات للنهوض بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة