تفاصيل لقاء رئيس لجنة الاعلام مع سفير كوريا الجنوبية (صور)

الأحد، 11 مارس 2018 01:30 م
تفاصيل لقاء رئيس  لجنة الاعلام مع سفير كوريا الجنوبية (صور)
لقاء رئيس لجنة الاعلام مع سفير كوريا الجنوبية

استقبل النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، عضو جمعية الصداقة المصرية الكورية، اليوم الأحد، بمكتبه بمقر البرلمان، السفير يون يوشيول، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وتناول اللقاء، أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، في شتي المجالات، لاسيما الثقافية منها لدورها الحيوي في توطيد العلاقات بين الشعوب.

وقال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن السفير دولة كوريا الجنوبية لدي القاهرة، أكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون.

وأضاف هيكل، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن سفير دولة كوريا الجنوبية لدى القاهرة، أكد أن مناح الاستثمار في مصر جاذب للشركات الكورية، مشيراً إلي أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلي كوريا الجنوبية والتي  دفعت باتجاه مزيد من التعاون بين البلدين.

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أنه أكد لـ" يوشيول" أهميه تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، لاسيما وأن العلاقة بين الدول تقوم علي أمرين أولها العلاقات بين الشعوب، وتتمثل في الثقافة المتبادله بينهما، ثم تأتي المصالح الاقتصادية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلي أن الاستثمارات الكورية في مصر حققت نجاحات كبيرة، وأن مناخ الاستثمار الحالي يشجع المستثمرين علي مستوي العالم، ومنها كبري الشركات الكورية لضخ استثماراتها في مصر.

وفي سياق متصل، أكد النائب أسامة هيكل، لـ"سفير دولة كوريا الجنوبية"، أن مصر لها سياسية مستقره في علاقاتها الدولية، وهي علي مسافات متساوية من الجميع وليست طرفاً في أي نزاع، والمصالح المشتركة هي المتحكم في قوة العلاقات.

ولفت هيكل، إلي أن مصر لديها مبدأ واضح بأنها مع ضرورة نزع أسلحة الدمار الشامل في العالم أجمع بما يحقق السلام، مشيراً إلي أنه ليس هناك أعداء دائمين أو اصدقاء دائمين في السياسة، مدللاً علي ذلك باللقاء الذي سيجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

لقاء رئيس  لجنة الاعلام مع سفير كوريا الجنوبية (1)
 
لقاء رئيس  لجنة الاعلام مع سفير كوريا الجنوبية (2)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق