المصري للدراسات الاقتصادية يعقد ندوة "خارطة الطريق للنهوض بالسياحة في مصر"

الأحد، 11 مارس 2018 01:36 م
المصري للدراسات الاقتصادية يعقد ندوة "خارطة الطريق للنهوض بالسياحة في مصر"

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية  غدا الاثنين ندوة بعنوان "مقترح لخارطة الطريق للنهوض بالسياحة في مصر"، برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف، والمدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز.

ويشارك في الندوة كل من النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب؛ والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ والأستاذ إلهامى الزيات، رئيس مجلس إدارة شركة امكو ترافل للسياحة؛ والأستاذ هيثم نصار، المدير العام لفندق هيلتون بيراميدز جولف ريزورت.

وصرحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز، أنه من المقرر خلال الندوة الإعلان عن خارطة طريق للنهوض بقطاع السياحة، مدعومة بمجموعة من رسومات الإنفوجرافيك للتوضيح، وقد تم إعدادها بالتعاون مع القطاع الخاص وتمثل ثمرة مجهود استمر لفترة طويلة، وسوف يتم عرضها على ممثلي مجلس النواب.

وأكدت الدكتورة عبلة على اهتمام المركز بالقطاعات الإنتاجية والخدمية؛ وهو ما يظهر جليا في إصدار "مرصد التنافسية للقطاعات الإنتاجية والخدمية"، والذي يهدف إلى رصد ومتابعة المتغيرات المختلفة التي تؤثر على تنافسية الاقتصاد المصري على المستويين الكلي والقطاعي، وقد تضمن حتى الآن قطاعات السياحة، والملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية، وصناعة المفروشات.

وتأتي خارطة الطريق للنهوض بقطاع السياحة استكمالا لهذا الجهد؛ وذلك في إطار حرص المركز على أن يكون الجهد البحثي فيه عمليا مما يمكن الدولة من الاستفادة منه بشكل كبير ومن ثم ينعكس في اتخاذ خطوات وسياسات محددة لتحسين التنافسية في القطاعات الإنتاجية المختلفة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة