وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول انتظام العملية التعليمية بالمعاهد الخاصة

الأحد، 11 مارس 2018 01:54 م
وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول انتظام العملية التعليمية بالمعاهد الخاصة
مروة حسونة

 تلقى الوزير تقريرًا مقدمًا من  الدكتور حسن محمدين مستشار الوزير للتعليم الخاص بشأن زيارته لعدد 17 معهدًا في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة؛ بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها داخل هذه المعاهد.
 
 وأشار التقرير إلى أن الزيارات شملت تفقد مدرجات المعاهد وقاعات الدراسة للوقوف على انتظام المحاضرات، وكذا الاستماع لآراء الطلاب وانطباعاتهم حول مستوى الخدمة التعليمية التي تقدم لهم.
 
وأوضح التقرير أنه تم الوقوف على حالة المنشآت الخدمية بالمعاهد وما يتعلق بالبنية التحتية لها، وتم التأكيد على ضرورة قيام المعاهد بالمتابعة المستمرة والصيانة الدورية لكافة مرافقها، فضلا عن تهيئة مبانيها لذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهم في دمجهم في العملية التعليمية، والعمل على انتهاج أسلوب المبادرة في العمل بدلا من رد الفعل في مواجهة الأزمات.
 
وأشار التقرير إلى أنه في ضوء اهتمام الوزارة بالأنشطة الطلابية وممارسة الطلاب لها تم الاطمئنان على وجود خطة بكل معهد لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، والتزام المعهد بها؛ نظرًا لأهميتها في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم.
 
وأكد التقرير على استمرارية هذه الزيارات لتحقيق نقلة نوعية في أداء المعاهد من خلال الوقوف على الصعوبات والتحديات والمتطلبات التي تنهض بالمخرجات التعليمية داخل هذه المعاهد.
 
جدير بالذكر: أن هذه الزيارات شملت معاهد (المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بمصر الجديدة، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر، والمعهد العالي لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة، والمعهد العالي للدراسات الأدبية والمعهد العالي للسياحة والفنادق والمعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكنج مريوط، المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة، ومعهد أكتوبر العالي للاقتصاد، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية والمعهد العالي للغات، والمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال والمعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات، والمعهد العالي للعلوم الإدارية، والمعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر، والمعهد العالي للعلوم الإدارية المتقدمة والحاسبات، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق