لا هو صلاح ولا منتصر

الأحد، 11 مارس 2018 03:20 م
لا هو صلاح ولا منتصر
طلال رسلان يكتب:

كيف يكون إحساسك وأنت سببا لفرحة ملايين؟

بمجرد ذكر اسم محمد صلاح، تتهلل أساريرك وترفع أكف الضراعة إلى المولى بأن "يعمر بيت أبوه"، أراهن على أن المصريين جميعهم يرديون وضع صورته على الجنيه، مصدر السعادة والبهجة، لو أنفقنا مليارات للترويج لمصر واسمها لما وصلنا إلى ربع ما وصل إليه أبو مكة، وهذه ليست مبالغة.

لا أحد يستطيع المزايدة على ما يقدمه صلاح من خير لأهله ومصر، لا يألو جهدا في السعي إلى كل شيء يفرح قلوب المحتاجين، هو قدوة لأجيال انغمست في مغريات الشر.

لكن الأمر لا يخلو من المنغصات، شخصيا أطلق عليها "الفسافيس".

الكاتب "صلاح منتصر" أخرج علينا مقالا طويلا عريضا في صحيفة الأهرام بعنوان "رسالة إلى محمد صلاح" يهاجم فيه قال إيه "نيولوك صلاح".

يقول المقال:

 (يجب أولا أن يحلق لحيته الكثيفة التى لا تتناسب مع سنه أو نجوميته ، والتى تكاد تضعه ـ من حيث الشكل على الأقل ـ فى سلة واحدة مع المتطرفين المتزمتين إن لم تضعه مع الإرهابيين أو المتعاطفين معهم على الأقل . وبعد هذا فإن عليه أن يعيد النظر تماما فى تسريحة شعره الكثيف الذى يبدو مهوشا ومنفوشا وكأن الحلاق لم يعرف طريق شعره منذ سنوات.

في «النيولوك» الذى أطالب به يظهر الوجه البرىء الوسيم لمحمد صلاح الفلاح المصرى الأصيل الذى يؤكد للعالم أنه فعلا ابن النيل. وهذا الذى أطالب به ليس غريبا، فيوم أصبح حسنى مبارك رئيسا للجمهورية كتب الدكتور يوسف إدريس مقالا فى الأهرام طلب فيه من مبارك أن يغير من تسريحة شعره. وبالفعل سمع الرئيس كلمات الكاتب المخلص واستجاب لها بمعرفة الخبراء المتخصصين فى دراسة ملامح الوجه والتسريحة التى تناسبه. وهذا بالضبط مايفعله نجوم الفن والرياضة، وأيضا الرؤساء والمشاهير، وهو مايجب أن يفعله محمد صلاح الآن وفورا).

 

لن أستخدم المثل الشهير لابن جحا عندما سأل أبيه "إزاي الناس يسمعولي" لوصف هذا المقال، ولكن كيف لكاتب من المفترض أنه يشكل وعي الناس أن يكون بهذه السطحية؟!، ترك كل شيء يفعله أبو صلاح، السعادة، الخير، القدوة، الوطنية، التواضع، الدين، المعاملة... ثم مسك في "لوك محمد صلاح".


ثم ما علاقة الدقن بالإرهابيين، يا سيادة الكاتب المحترم، ليس كل من يطلق لحيته إرهابيا، وليس كل من أزالها يده مغسولة من دماء الأبرياء، أليس ما كتبته عن صلاح يؤذي شعبا بأكمله، لماذا لم تسلم المسلمون من لسانك ويدك؟!.

رسالة إلى كاتب الأهرام الشهير "لا أنت صلاح ولا منتصر"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة