طرق وعلاجات منزلية للسيطرة علي رائحة التعرق الزائد ورائحته غير المحببة

الأحد، 11 مارس 2018 07:00 م
طرق وعلاجات منزلية للسيطرة علي رائحة التعرق الزائد ورائحته غير المحببة
ارشيفية
كرستين سامى

مع دخول الربيع تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع وهذا هو الوقت الذي يبدأ فيه الجسم بإفراز المزي من العرق، في أماكن راحة اليد والقدمين، وهو ما يسبب الحرج لأصحاب العرق الزائد خصوصا بعد المجهود الزائد أو ارتفاع درجات الحرارة عن الحد ،وهو أسوأ ما يصاب به الشخص الذي تزيد نسبة إفراز العرق لديه عن غيره.
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" التعرق المفرط يؤثرعلى أي جزء من الجسم ، ولكن المناطق الأكثر شيوعًا هي راحة اليدين ، وباطن القدمين وتحت الإبطين والوجه، لذلك تعرف على العلاجات المنزلية الطبيعية .

1- خل التفاح:
خل التفاح علاج فعال لتعرق القدمين، لأن لديه خصائص تساعد في السيطرة على التعرق عن طريق الحفاظ على المسام الضيقة ، خلط 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من ماء الورد مع 1 ملعقة شاي ، ضعها على راحتي اليدين والقدمين.

2- عصير الليمون:
الليمون يساعد في القضاء على البكتيريا ويحافظ على راحة اليد والقدمين برائحة لطيفة وطازجة ، يتم إضافة عصير الليمون  ملعقة  إلى كوب من الماء ، ونقع قطعة قماش فى الخليط وفركها في راحة اليد والقدمين وتترك  لمدة 20 دقيقة.

3- الطماطم:
الطماطم تحتوى على العديد من الخصائص القابضة والتبريد ، التى تساعد في السيطرة على القدمين التى تفوح منها رائحة العرق ، سوف تساعد الطماطم على تقليص المسام وإغلاق القنوات التي تفرز العرق. قطع شريحة كبيرة من الطماطم وفركها فى راحة اليدين والقدمين.
 

4- نشا الذرة:
 تعمل نشا الذرة كمضاد طبيعي ، يساعد على امتصاص الرطوبة ، قومى بمزج كميات متساوية من نشا الذرة وصودا الخبز ، وافركيها على راحتي اليدين والقدمين.
 
5- الشاى الأسود:
الشاي الأسود غني بالتانينات التي لها خصائص قابضة ، فقومى بعقد أكياس الشاي الرطب في راحة يدك لمدة 5 دقائق وكررى هذا ثلاث مرات في اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة