"العطش وقلة النوم".. علشان الرجيم يعطي النتائج المرجوة قاوم أسباب الجوع

الإثنين، 12 مارس 2018 03:00 ص
"العطش وقلة النوم".. علشان الرجيم يعطي النتائج المرجوة قاوم أسباب الجوع
رجيم
إسراء سرحان

من أكثر المشاكل التي تواجه من يتبع حمية غذائية أو يريد الحفاظ على وزنه هي "الشعور الدائم بالجوع"، حيث تشعر كما لو أنك تمتلك "معدة فارغة"، كثيرين يعانون من هذا العرض، وقليلين يبحثون وراء السبب العلمي .

تعد مشكلة الشعور بالجوع بصفة مستمرة في غاية الأهمية ولذلك، سوف نشرح أسبابها خلال الأسطر القليلة القادمة، وذلك وفق موقع "step to health".


العطش

إذا تناولت كميات كبيرة من الطعام ومازلت تشعر بالجوع ، فهذا لا يكون  "جوع"، ولذلك فكر في آخر مرة تناولت فيها الماء، ومن ثم قم بشرب كوب وانتظر بعض الوقت، سيتقلص الجوع، وسيظهر أنك كنت في الواقع مجرد "عطش".

ولذلك يمكنك التخلص من الجوع المستمر بطريقة بسيطة عن طريق شرب الماء بانتظام، كما أنها تعد أفضل طريقة لجلب النشاط والحيوية إلى جسمك عن طريق تناولها قبل نصف ساعة من كل وجبة.


قلة النوم

أحد أهم الأسباب التي قد تجعلك دائمًا تشعر بالجوع هي "قلة النوم"، كثير ما نشعر بالجوع عند الاستيقاظ ، فإذا لم تأخذ قسطًا كافيًا من النوم من 7-9 ساعات يوميًا، قد تنتابك طوال اليوم هذه الحالة.


الإجهاد

عند الشعور بالإجهاد هناك نوعين من السلوك، شخاص لا يستطيعون أكل أي شيء، وأولئك الذين يحتاجون إلى تناول المزيد من الطعام، بسبب الضغط النفسي، فإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يأكلون أكثر عندما يشعرون بالقلق والتوتر، فأنت بحاجة إلى تذكير نفسك بأن الإجهاد ليس سبباً وجيهاً لتناول الأطعمة غير الصحية، وأنه سيكون من الأفضل أن تختار بعض الأنشطة الأخرى للقيام بها في هذا الحين.


نقص الدهون الصحية

هناك نوعين من الدهون إحداهما صحي والأخر غير ذلك، على سبيل المثال، تحتوي الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة الدهنية والأطعمة المدخنة المعجنات على دهون غير صحية، هذه الدهون المشبعة سوف تجعل وزنك يزيد، ولا تشعرك بالشبع.

على وجه أخر الدهون الصحية التي ينبغي أن تكون موجودة في النظام الغذائي الخاص بك، تم العثور على هذا النوع من الدهون في زيت الزيتون والسلمون والمكسرات والأفوكادو وبذور عباد الشمس.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق