تفاصيل تسجيلات البغدادي وتوعده السعودية وإسرائيل

الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:36 ص
تفاصيل تسجيلات البغدادي وتوعده السعودية وإسرائيل

توعد زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، في تسجيل صوتي منسوب له بثتة مواقع موالية للتنظيم، المملكة العربية السعودية وإسرائيل فضلًا عن أي دولة تشارك في الحملة العسكرية ضد التنظيم.
وقال "البغدادي" في التسجيل الصوتي إن الضربات الجوية الأمريكية والروسية لم تضعف تنظيمه، لكنه أقر بما يواجهه تنظيمه من خسائر وضربات واصفًا إياها " بمصائب وإبتلاءات".
وتابع "إن صمدنا في وجه العالم وقارعنا جيوشه جميعًا بقدراتنا وإنتصرنا فلا عجب، فهو وعد الله لنا، وإن أصابنا القتل وكثرت بنا الجراح وأصابتنا النوائب وعظمت المصائب فلا عجب أيضا وهو وعد الله لنا".
كما إنتقد جهود الملكة العربية السعودية لإنشاء تحالف من دول إسلامية لمكافحة الإرهاب وقتال تنظيمه.
ولم يتسن التأكد من مصداقية التسجيل من جهة مستقلة، لكن عددًا من المواقع القريبة من التنظيم على الإنترنت بثت التسجيل السبت.

ولا يعرف التوقيت الذي سجل فيه الخطاب، لكنه تضمن إشارات إلى التحالف الذي أنشأته السعودية في ديسمبر، الذي وصفه بأنه "ليس إسلاميًا" وهدفه "قتال دولة الخلافة".
وأضاف "لو كان هذا التحالف إسلاميًا، لأعلن عن نصرة ومساعدة الشعب في سوريا".
وتعهد البغدادي في التسجيل أيضا بمهاجمة إسرائيل قائلًا "ما نسينا فلسطين لحظة واحدة، وبأذن الله لن ننساهًا" مؤكدًا "قريبًا قريبًا بإذن الله، تسمعون دبيب المجاهدين وتحاصركم طلائعهم في يوم ترونه بعيدًا ونراه قريبًا".

ولم يرفق التسجيل الذي حمل عنوان "فتربصوا إنا معكم متربصون" بتراجم إلى لغات أخرى كما هي الحال مع رسائل البغدادي الصوتية السابقة.

يشار إلي أن أول وآخر ظهور للبغدادي في عام 2014 في مدينة الموصل العراقية، بعد أن تمكن مسلحو التنظيم من السيطرة عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة