الاحتجاجات لم تتوقف على أنقرة واسطنبول.. مظاهرات عالمية ضد تدخل أردوغان في عفرين

الأحد، 11 مارس 2018 11:05 م
الاحتجاجات لم تتوقف على أنقرة واسطنبول.. مظاهرات عالمية ضد تدخل أردوغان في عفرين
عفرين
كتب أحمد عرفة

 

 

 

 

لم تتوقف الاحتجاجات الأتراك على العملية العسكرية التي يشنها قوات أردوغان على "عفرين"، منذ 20 يناير الماضي، على مظاهرات في العاصمة التركية أنقرة أو مدينة اسطنبول التركية، بل أيضا تطورت إلى مظاهرات في عدد من مدن العالم.

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن صحفية "الإندبندنت" البريطانية، تأكيدها إعلاق محطة قطار مانشستر بيكاديللي الشهيرة في مدينة مانشستر البريطانية بسبب تظاهرة كبيرة احتلت مسار القطارات، نظمها حوالي 400 ناشط احتجاجا على الحرب التركية على عفرين في سوريا، مضحة أن نشطاء تجمعوا على منطقة القضبان في المحطة - إحدى المحطات الرئيسية - رافعين لافتات منددة بالحرب التركية على أكراد سوريا ومنها "أوقفوا تركيا عن مساعدة إرهابي داعش".

1
 

 

كما أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن 150 شخصا من الأكراد تظاهروا في مدينة برلين الألمانية منندين بالتدخل العسكري التركي في مدينة عفرين شمال سوريا.

2
 

 

وكان المتحدث باسم وحدات الشعب الكردية نوري محمود، استنكر تدخل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى الشأن السورى، مؤكدا أن أردوغان يحاول تهديد العالم بهجومه على عفرين، واصفا إياه "بمهندس الإرهاب فى الشرق الأوسط"، وأشار نورى  فى تصريح لقناة "العربية الحدث" الإخبارية ، إلى أن وحدات الشعب الكردى ستظل تدافع عن عفرين، واصفا العمليات التركية فى المدينة بـ" الإرهاب والاحتلال".

وقال المتحدث "إن المناطق التي ادعت القوات التركية السيطرة عليها أو احتلالها يوجد فيها مقاتلون أكراد"، لافتا إلى وجود خسائر تكبدتها القوات التركية.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق