موقف إنساني للفريق صفي الدين أبوشناف مع الإعلامية آمال فهمي

الإثنين، 12 مارس 2018 01:00 ص
موقف إنساني للفريق صفي الدين أبوشناف مع الإعلامية آمال فهمي
الفريق صفي الدين أبوشناف رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق القوات المسلحة

 

 

توفى الفريق صفي الدين أبوشناف رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق القوات المسلحة، وأحد الرموز الخالدة للعسكرية المصرية الذي لبى نداء ربه بعد مسيرة حافلة بالبطولة والعطاء في خدمة الوطن وقواته المسلحة، حيث تقلد الفقيد في كافة الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى عين رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة وشارك في حروب " العدوان الثلاثي واليمن و67 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر  وحرب تحرير الكويت " ، ومن المقرر أن يقام العزاء بعد غد الثلاثاء بمسجد القوات المسلحة بامتداد رمسيس " ال رشدان " بمدينة نصر .

 

موافق إنسانية عديدة للفريق صفي الدين أبوشناف رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق القوات المسلحة،من بينها ما ذكره الدكتور محمد سعيد محفوظ، من موقف إنساني للفريق صفي الدين أبوشناف، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، في ديسمبر 2017، قائلا :"اتصلت بي الأستاذة آمال فهمي قبل لحظات، وقالت لي بلهفة: تفتكر مين لسه خارج من عندي؟ قلت لها: مين؟ ردت بفخر وهي تكاد تبكي من الفرح: الفريق صفي الدين أبو شناف رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق! وأضافت: كان ممتلئاً بالحيوية، وحكى لي تفاصيل ذكرياتنا معاً وكأنها كانت بالأمس! وقال لي: أنت إعلامية شجاعة!".

 

وتابع الدكتور محمد سعيد محفوظ: كان الفريق أبو شناف قد اصطحب الأستاذة آمال عام ١٩٧٣ لتغطية استعادة مصر مطار المليز من إسرائيل، وكانت الأستاذة العظيمة قد أبلغتني بأمنيتها أن تقابله لاستعادة ذكريات هذه المقابلة، فنقلتُ هذه الرغبة فوراً لأصدقائي المختصين بالشأن العسكري، كما وجهت إليه نداءً على الفيسبوك، فإذا به يتلقى النداء، ويلبيه على الفور.. وشعوري بالفرح والفخر لا يوصف.. صوت الأستاذة آمال وهي تبلغني كان ممتلئاً بالسعادة والأمل، والامتنان للأوفياء والمخلصين.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا