الأسرى في سجون إسرائيل يلوحون بالإضراب عن الطعام للاستجابة لمطالبهم

الإثنين، 12 مارس 2018 11:45 ص
الأسرى في سجون إسرائيل يلوحون بالإضراب عن الطعام للاستجابة لمطالبهم
الاحتلال الإسرائيلي

لوح الأسرى الإداريين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى بالإضراب عن الطعام بشكل تدريجى وعلى مراحل فى شهر إبريل المقبل إذا لم تستجب سلطات الاحتلال لمطالبهم.

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الاثنين، إن الأسرى الإداريين سيستمرون فى مقاطعة محاكم الاحتلال فى خطوة لا يمكن التراجع عنها إلا بتحقيق مطالبهم، مؤكدًا على أهمية برنامج الفعاليات الذى سيتفاعل فى الأيام المقبلة لمساندة الأسرى فى خطواتهم النضالية، ومن ضمنه مؤتمر خاص بالأسرى الإداريين فى الفترة المقبلة بحضور ومشاركة واسعة من المحامين ومؤسسات حقوق الإنسان لتسليط الضوء على قضيتهم والمحاكم الإسرائيلية غير العادلة.

من جهة ثانية، اعتبر قراقع أن أخطر سياسات سلطات الاحتلال تتمثل في اعتقال الأطفال وسن القوانين والتشريعات العنصرية ضدهم ، مؤكدًا أن الأحكام والغرامات المالية المفروضة عليهم كبيرة وغير مسبوقة.

والاعتقال الإدارى يتم بحق شخص ما دون توجيه تهمة معينة أو لائحة اتهام، ويكون بناء على ملفات سرية استخبارية أو بسبب عدم وجود أو لنقص الأدلة ضد الشخص، وهو ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين الذين لم يثبت ضدهم مخالفات معينة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق