مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان

الإثنين، 12 مارس 2018 12:10 م
مذكرة تفاهم بين مصر وجنوب السودان
وزير الخارجية ووزير شئون الرئاسة بحكومة جنوب السودان

وقع سامح شكري وزير الخارجية، مذكرة تفاهم مع وزير شئون الرئاسة بحكومة جنوب السودان، لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين.

والتقى شكري فور وصوله إلى جوبا صباح اليوم الإثنين، سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بتسليم رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس سلفا كير، ناقلا تحيات وتقدير السيد رئيس الجمهورية للرئيس الجنوب سوداني، والجهود التي يبذلها لتحقيق الاستقرار والتنمية في جنوب السودان، فضلا عن حرص الرئيس السيسي على دعم الأشقاء في جنوب السودان في كافة المجالات.
 
وأردف أبو زيد، بأن وزير الخارجية أكد على دعم مصر لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار فى جنوب السودان من خلال مبادرة إنشاء لجنة تسيير الحوار الوطني، والتي تم تنظيم دورة تدريبية لقياداتها في القاهرة مؤخرا، وتوفير خبير مصري لتقديم الدعم الفني لعملها في جوبا، بالإضافة إلى استضافة مصر لمباحثات مسار آروشا لإعادة توحيد الحركة الشعبية، ومشاركتها في رعاية تلك المباحثات بالتعاون مع أوغندا.
 
 
Capture
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق