غدا ..الجامعة البريطانية تنظم أكبر مؤتمر طلابي عن البترول لتعزيز الخبرات

الإثنين، 12 مارس 2018 12:47 م
غدا ..الجامعة البريطانية تنظم أكبر مؤتمر طلابي عن البترول لتعزيز الخبرات
الجامعة البريطانية
ابراهيم محمد

 
تستقبل الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول ، فى دورته الثانية، غدًا الثلاثاء، حيث يُقام المؤتمر تحت رعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة ، وبإشراف طلاب جمعية مهندسى البترول بالجامعة SPE – BUE.
 
ويُعد المؤتمر أكبر مؤتمر طلابي يجمع بين العمل الأكاديمي وتطبيقه عن طريق ورش عمل بواسطة كبري شركات البترول المصرية والعالمية ، بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة لدي الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.
 
كما يهدف المؤتمر، لخلق مستقبل أفضل للبترول في مصر عن طريق مناقشة مستقبل صناعة البترول والغاز الطبيعى فى مصر وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فى الإستكشاف والإستخراج، حيث يشارك في أعمال المؤتمر ممثلون من جامعة الأزهر وجامعة قناة السويس وجامعة كازان بروسيا وجامعة روما بإيطاليا وجامعة بيروت بلبنان.
 
ويشهد المؤتمر عدد كبير من المهندسين والباحثين و العلماء من مؤسسات محلية وعالمية، بالإضافة إلى طلاب جامعات المستقبل والقاهرة والأزهر والسويس والاسكندرية، ولن تقتصر المشاركة على طلاب هندسة البترول، فحسب ، بل ايضاً من يدرسون الجيولوجيا و العلوم من كل جامعات مصر.
 
جدير بالذكر انه من المتوقع أن يشهد المؤتمر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، والكيميائى سعد هلال رئيس القابضة للبترو كيماويات، والجيولوجى فكرى يوسف وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات، ونواب من الهيئة العامة للبترول وقيادات من الشركة القابضة للغازات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق