بالأسماء.. تميم يسقط الجنسية القطرية عن 6 آلاف من قبيلة الغفران المعارضة (وثائق)

الإثنين، 12 مارس 2018 01:23 م
بالأسماء.. تميم يسقط الجنسية القطرية عن 6 آلاف من قبيلة الغفران المعارضة (وثائق)
تميم بن حمد أمير قطر
عنتر عبداللطيف

 

«6 آلاف من أبنائنا تعرضوا للتهجير القسرى بعد إسقاط الجنسية عنهم وحرمانهم من حقوقهم الوطنية على يد النظام القطرى».. هذا ما اعلنته قبيلة الغفران القطرية، والتى تعد إحدى أكبر القبائل بالدوحة.

وكانت المعارضة القطرية قد أعلنت أن السلطات القطرية أصدرت من الدوحة في عام 2004م قراراً تعسفيا بسحب الجنسية بصورة جماعية عن جميع أفراد قبيلة الغفران.

صوت الأمة حصلت على قائمة بأسماء أبناء قبيلة الغفران التى سحبت السلطات القطرية الجنسية منهم وجاءت أبرز هذه الأسماء كالتالى: 

1
 

2
 

 

4
 

6
 

7
 

يذكر أنه عقب سحب الجنسية من أبناء قبيلة الغفران جاءت العديد من الاجراءات التعسفية غير المبررة مثل فصلهم من عملهم، والمطالبة بتسليم المساكن التي يقيمون فيها كمواطنين.

كما جرى حرمان جميع أفراد القبيلة من أي امتيازات يحصل عليها المواطن القطري من قبيل التعليم والعلاج والكهرباء، وتوجيه التهم بالمشاركة في الانقلاب، والاعتقال لجميع أفراد القبيلة العاملين بقطاعي الشرطة والجيش.

الجدير بالذكر أن قبيلة الغفران كانت قد سلمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان شكوى رسمية بشأن انتهاكات النظام القطرى، والأمير تميم بن حمد آل ثانى، بحق أفرادها، لرفعها لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق