بحيل بسيطة و في 4 خطوات .. شجعي طفلك على القراءة

الإثنين، 12 مارس 2018 04:00 م
بحيل بسيطة و في 4 خطوات  ..  شجعي طفلك على القراءة
شجعي طفلك على القراءة
ياسمين أحمد

من المعروف أن القراءة توسع مدارك الفهم، وتجعل الشخص مثقفا , وواعيا لما يدور حوله من مشكلات سياسية واجتماعية ، خاصة إن كانت القراءة في مجالات متنوعة، ولكي يحصل هذا الأمر لابد من التعود على القيام بذلك منذ الطفولة، وهذه هي مهمة الأم،  التي عليها أن تشجع أطفالها على القراءة و التطلع، لكن الأطفال يروا في هذا نوع من الملل، لكن مع الحيل البسيطة و النصائح التي قدمها موقع"ويكي هاو" يمكن للأم أن تقنع أطفالها وتشجعهم على القراءة بمنتهى اليسر و السهولة.

ابدأ بالقراءة لطفلك في سن مبكرة

العديد من الأشخاص لديهم ذكريات رائعة في طفولتهم عن قصص ما قبل النوم التي كان آباؤهم يقرؤها عليهم، لذلك فالتعود على القراءة لأطفالك قبل نومهم من شأنه أن ينمي لديهم ملكة الاستماع و القراءة.

املأ غرفة طفلك بالكتب

الأطفال الذين يكبرون في أوساط مليئة بالكتب تعاملهم مع الكتاب مختلف فهم يعتبرون الكتاب صديق لهم ويبحثون فيه ومعه علي المغامرة و التعلم، ومع مرور الوقت سيستقل الطفل بنفسه وسيعي تماما أن الكتب تملك ما لا يملك أبويه من قدرات على حل المشاكل.

طن قارئا جيدا وقدوة لأطفالك

دعهم ينظرون إليك عندما تقرأ لهم، وبين لهم من خلال نبرة صوتك أنك تستمتع بالقراءة، وهناك طريقة أكثر جاذبية لتحبيب القراءة لأطفالك، سجل صوتك وأنت تقرأ على هاتفك، ثم سجل بعد ذلك صوت أبنائك وهم يحاولون تقليدك في قراءة كلمات أو عبارات، وبذلك سيستمتعون كثيرا بهذه اللعبة ويتعلمون عن طريق التقليد و اللعب في نفس الوقت.

قدم لهم الكتب التي تلائم ميولهم

احرص على مراعاة ميول الطفل وهواياته ومواهبه، عند انتقاء الكتب له، وعلمه أن الكتاب الجيد هو الذي ينمي معارف قارئه ويوسع آفاقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق