من هو محمد محفوظ الأنصاري المتهم باختلاس مليار دولار؟

الإثنين، 12 مارس 2018 05:04 م
من هو محمد محفوظ الأنصاري المتهم باختلاس مليار دولار؟
محفوظ الأنصاري المتهم باختلاس مليار دولار
سامي سعيد

كشف الرقابة الإدارية اليوم عن أخر تفاصيل القضية رقم 433 لسنة 2016، التي تتضمن كلا من محمد محفوظ الأنصاري، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «تراي أوشن» للبترول، ومحمد فرحات المدير المالى للشركة سابقا، وعبد الحميد خميس صاحب شركة بترول لاتهمهم باختلاس ما يقارب المليار دولار من أموال الشركة وتهريبها الخارج.

فيما تكشف صوت الأمة معلومات جديدة عن المتهم الرئيسي في هذه القضية وهو محمد  محفوظ الأنصاري نجل الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق خلال فترة التسعينات الذي كان يقيم في فرنسا كان مديرا لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالة القطرية في باريس، ووالدته هي نجوى الأنصاري، حسبما أكد الكاتب محمود معروف رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق.

 محفوظ الأنصاري كان مديرا لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط والوكالة القطرية في باريس، وله نفوذ وعلاقات واسعة في فرنسا وغرب أوروبا، وزوجته نجوى لها علاقات مع سيدات فرنسا وزوجات الشعراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، وتحفظ شوارع وميادين وأسواق وحوارى باريس أكثر مما تعرف شارع قصر النيل والعتبة والموسكى.

 

1686bb43-de0d-4914-ae75-bda556335db2_16x9_600x338

 

محمد  محفوظ الأنصاري، يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة ناقلات البترول (ETC)، وهو خريج كلیة إدارة الأعمال بجامعة ھارفارد وجامعة ماساتشوستس، وسبق له العمل بمجموعة شركات شل. وهو يحمل الجنسية الهولندية إلى جانب الجنسية المصرية.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالاستيلاء على أموال الشركة واختلاسها خلال الفترة من عام 2014 إلى 2016 عن طريق التزوير والتلاعب في أوراق وحسابات الشركة، من خلال كميات الغاز والمواد البترولية التي يتم توريدها ونقلها.

وكشف المستشار طاهر الخولي في شهادته التي أدلى بها الي النيابة، أنه باعتباره المحاسب المالي للشركة، اكتشف أثناء مراجعته للحساب المالي السنوي، وجود تلاعب في المستندات الخاصة بحسابات الشركة الختامية للعام المالي السابق، حتى أن العجز في الحسابات بلغ 18 مليون دولار، وأوضح أنه قام بتشكيل لجنة ضمن عدد من المحاسبين القانونيين في الشركة، وأوكل إليهم مهمة مراجعة جميع مستندات الدورة المستندية، لمعرفة كيفية اختفاء مثل هذا المبلغ الضخم، وكشفت اللجنة عن اختلاس أموال من الشركة بمبالغ ضخمة خلال السنوات الماضية، وبلغ إجمالي المبلغ المفقود 962.240.861 دولار.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا