الولايات المتحدة ترصد 2.2 مليون جنيه للناجين من هجوم مسجد الروضة

الإثنين، 12 مارس 2018 04:47 م
الولايات المتحدة ترصد 2.2 مليون جنيه للناجين من هجوم مسجد الروضة
جانب من التوقيع

 

أعلنت الولايات المتحدة عن تبرع قيمته 2.2 مليون جنيه مصري للهلال الأحمر المصري وذلك لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتدريب المهني ومساعدة العائلات وتوفير أسباب العيش لهؤلاء الذين فقدوا أحبائهم، إسهاماً في مساعدة الناجين من الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في 24 نوفمبر الماضي.

وفي تصريح له أثناء مراسم التوقيع اتفاقية المنحة الخاصة بالتبرع مع الهلال الأحمر المصري ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير التنمية المحلية، قال القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر: "إن هذه الأموال ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحبائهم."

وأضاف جولدبرجر: "كما إننا نساعد الهلال الأحمر المصري أيضاً في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخول بسبب الهجوم. هذه المبادرة من الشعب الأمريكي إلى الشعب المصري هي رمز للصداقة والتضامن وجزء من الالتزام المتواصل لهزيمه الإرهاب معاً".

ويأتي دعم الحكومة الأمريكية ليضيف إلى المساعدات الحيوية التي قدمها الهلال الأحمر المصري مسبقاً للمتضررين منذ الهجوم. ويشمل التدريب المهني الذي تقدمه هذه المنحة توفير آلات النسج ولوازم أخرى تحتاجها السيدات اللاتي فقدن أفراد أسرهن في الهجوم.

كانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر،قد وافقت على قبول هذا العرض للمساعدات الانسانية في 12 مارس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق