الحوثيون والقاعدة في خبر كان.. التحالف العربي يحقق انتصارات باليمن

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:00 ص
الحوثيون والقاعدة في خبر كان.. التحالف العربي يحقق انتصارات باليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

خسائر متتالية، تتكبدها مليشيات الحوثيين، إثر الضربات المتتالية التي يوجهها التحالف العربي، والجيش اليمني على معاقل المليشيات في صنعاء والمدن المجاورة لها.

 

في هذا السياق، أكدت وكالة الأنباء اليمنية، مقتل 17 عنصرًا من مليشيات الحوثين بعد هجوم شنته المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة البيضاء اليمنية، التي تمكنت من تحرير مواقع جميده وحمام ذراع والخشيعا في مديرية القريشية إحدى مديريات رداع.

 

كما نجح الجيش اليمني مدعوما بمقاتلات التحالف العربي، في إحراز تقدما نوعيا في محافظة البيضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية، وتمكنت من تحرير "جبل جميدة  الاستراتيجي  وموقعي حمام الذراع والخشيعا في جبهة قيفة منطقة الزوب بمديرية القريشية.

 

ومشط الجيش اليمني، المواقع المحررة والوديان والمناطق المجاورة لها وملاحقة عناصر المليشيا التي ولت هاربة من تلك المواقع، حيث شن هجوما على كمائن محكمة للتصدي لتعزيزات مليشيات الحوثي الإرهابية، في نقطة الكوابيل القريبة من حمه صرار غرب جبل جميدة قبل أن تقترب من المواقع المحررة، وأسفرت عن مصرع 15 من المليشيا الحوثي الإرهابية ، فضلا عن أسر 5آخرين.

 

ووفقا لما ذكره الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، فإنه تم تطهير مديرية المحفد، كبرى مديريات محافظة أبين، ووادي حمارا من مسلحي عناصر "القاعدة"، حيث نجحت أيضا محافظة حضرموت هي الأخرى بتطهير وادي المسيني من عناصر التنظيم في عملية "السيف الحاسم".

 

فيما زار فريق الخبراء الدوليون التابع للأمم المتحدة، مدينة عدن، للتحقيق والاطلاع على الوضع الإنساني والجرائم وانتهاكات القانون الدولي الإنساني التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ أكثر من 3 أعوام، حيث تقوم ميليشيا الحوثي الإرهابية بفرض حصار على الأهالي في اليمن، وتجويعهم ومنع الدواء عنهم ، عقب انقلابها على الشرعية منذ 3 أعوام.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن غارات التحالف العربي قصفت بثلاث غارات جوية جبل الذراع الأحمر، بمديرية حرف سفيان، فيما نجحت الفرق الهندسية بالجيش اليمنى في العثور على مجموعة جديدة من الألغام البحرية زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية ، شمالي غرب سواحل ميدي، وتمكنت من نزع الألغام والمتفجرات البحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، من تفجير الألغام.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق