مقتل 5 مدنيين في هجوم انتحاري باليمن

الثلاثاء، 13 مارس 2018 01:40 م
مقتل 5 مدنيين في هجوم انتحاري باليمن
الجيش اليمنى

 

نفذ انتحارى يقود سيارة مفخخة، عملية إرهابية، ضد مقر أمنى تابع لقوات مدعومة من الامارات فى مدينة عدن الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أسفر عن مقتل 5 يمنيين وإصابة 18 بجروح، كما تعرض المقر الأمنى الذى يضم مخزنا للأغذية، إلى تدمير كامل، بينما التهمت النيران عددا من السيارات التى كانت متوقفة أمامه.

وفي الوقت ذاته، أعلن تنظيم الدولة الاسلامية، مسؤليته عن الهجوم، عبر حسابه على تطبيق تلجرام، واكد ان الهجوم انتحارى نفذه احد عناصره.

استهدف الهجوم مقر قوات «الحزام الأمني» فى منطقة الدرين شمال عدن، العاصمة الموقتة للحكومة المعترف بها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء فى سبتمبر 2014.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، كما ينتشر المسلحون الجهاديون هناك منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة خصوصا فى جنوب البلاد، وشنوا هجمات انتحارية ضد مواقع امنية فى عدن ومناطق اخرى، إلا أن جهود الوساطة التى قامت بها السعودية والامارات|، نجحت فى إقناع قوات الحزام الأمني المؤيدة للانفصاليين، برفع حصار فرضته على المقر الرئاسى وتسليم 3 معسكرات للقوات الحكومية.

فى فبراير الماضى، استهدف هجوم انتحارى مزدوج تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، مقر قوات مكافحة الإرهاب التابعة للحكومة فى عدن، أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم امرأة وأطفالها الثلاثة، كما شهدت عدن فى يناير اشتباكات دامية بين قوات الحزام الأمني، والقوات الحكومية، على خلفية مطالبة مجموعة انفصالية جنوبية بتغييرات حكومية، وتدعم قوات الحزام الأمني المجموعة الانفصالية هذه.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق