سفير مصر بالنمسا للمصريين: شاركوا بكثافة في الانتخابات ولا تسمعوا للإخوان

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:11 م
سفير مصر بالنمسا للمصريين: شاركوا بكثافة في الانتخابات ولا تسمعوا للإخوان
السفير عمر عامر.. سفير مصر لدى جمهورية النمسا

دعا السفير المصري في جمهورية النمسا الاتحادية عمر عامر، الجالية المصرية إلى المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحضور إلى مقر السفارة لاختيار المرشح الذى يرونه مناسبا.
 
وقال السفير إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وأمانة، إذ يقتضى من جميع المصريين الاصطفاف فى هذه الظروف التاريخية، وعلى المصريين عدم الالتفات لدعوات المقاطعة المغرضة التى صدرت عن جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الجهات المشبوهة.
 
وتواصل السفير مع الجالية المصرية فى النمسا بهدف شرح أهمية المشاركة الانتخابية وممارسة هذا الحق، وذلك من خلال الكنيسة القبطية والنادى المصرى والاتحاد العام للمصريين.
 
وأضاف شرحنا للجالية المصرية كيفية إجراء الانتخابات، وما هى الأوراق اللازمة لممارسة هذا الحق الانتخابى، وقمنا بتسهيل الوصول لمقر السفارة حتى يتسنى للناخبين المشاركة فى التصويت خلال الأيام الثلاثة (16، 17، 18) مارس الجارى ولمدة 12 ساعة فى اليوم، خاصة وأن هناك يومين من أيام التصويت تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع فى النمسا".
 
وأشار إلى أن حق الانتخابات فى الخارج لم يكن موجودا منذ 8 سنوات، ولكن حاليا الدولة منحت المصريين فى الخارج هذا الحق ويسرت عليهم هذا الأمر، وبالتإلى لابد أن تتجاوب الجالية لنشر ثقافة المشاركة والمواطنة لديهم، متابعا: "نحن نلمس استجابة وتجاوبا كبيرا من أبناء الجالية فى النمسا لكل الجهود التى تبذلها السفارة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق