ثورة داخل البيت الأبيض.. قرارات مفاجئة لترامب قبل لقاء زعيم كوريا الشمالية

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:31 م
ثورة داخل البيت الأبيض.. قرارات مفاجئة لترامب قبل لقاء زعيم كوريا الشمالية
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

ثورة جديدة أحدثها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الوسط الأمريكي بعدة قرارات شملت إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وتعيين مايك بومبيو بدلا له، بجانب تعيين أول امرأة رئيسة لجهاز الاستخبارات الأمريكية.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي، فإن ترامب قرر إقالة تيلرسون وتعيين مدير الاستخبارات مايك بومبيو وزيرا للخارجية، كما أنه في قرار يعد الأول من نوعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيين جينا هاسبل على رئيس جهاز الاستخبارات CIA، حيث ويعد هذا القرار التاريخي، يحد لأول مرة داخل واشنطن، أن تتولى امرأة منصب على رئيس جهاز الاستخبارات CIA.

 

1
 

 

جينا هاسبل  هي ضابطة استخبارات أمريكية، حيث انضمت لدى وكالة المخابرات المركزية عام 1985م، فيما تم اختيارها في عام 2017 كنائبة مدير وكالة الاستخبارات المركزية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور اعتلاءه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكي.

 

وكانت جسينا هاسبل، أول امرأة أول أنثى تشغل منصب ضابط في وكالة الاستخبارات المركزية، حيث تولت هاسبل منصب نائب مدير الخدمة السرية الوطنية ، والخدمة السرية الوطنية لاستخبارات الأجنبية والعمل السري ، كما أدارت السجن  السري في تايلاند، قيم تم تعينها بعد ذلك رئيسة هيئة الأركان  لدى خوزيه رودريغر، الذي ترأس مركز مكافحة الإرهاب لدى وكالة الاستخبارات المركزية.

2
 

 

من جانبها ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخباريةـ على لسان مصدر في البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي يريد فريقا جديدا قبل المحادثات المرتقبة مع كوريا الشمالية.

وأوضح مصدر في البيت الأبيض، أن الفريق الجديد سيتولى مهمة المحادثات المرتقبة مع كوريا الشمالية وشؤون التجارة العالمية.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول لقاء مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في مايو المقبل، وسط ترحيب عالمي بهذا اللقاء المرتقب، الذي قد يكون بداية لإنهاء الخلاف الأمريكي الكوري الشمالي الذي استمر لمدة 70 عاما، وقد يدفع كوريا الشمالية، إلى الاستغناء عن برنامجها النووي.

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م