الداخلية تشارك ذوي الاحتياجات التوعية بحقوقهم في انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:22 م
الداخلية تشارك ذوي الاحتياجات التوعية بحقوقهم في انتخابات الرئاسة
وزارة الداخلية تشارك ذوي الإعاقة السمعية التوعية بحقوقهم الدستورية فى الانتخابات الرئاسية

اختتم الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع فاعليات ندوة المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في الانتخابات الرئاسية المنعقدة بالمدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ بالتنسبق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وشهدت الجلسة الختامية للندوة حضور وفدا من ضباط الشرطة، واستعرضوا سبل التعاون المقدمة من وزارة الداخلية مع الأشخاص ذوي الإعاقة خلال تواجدهم بمقار اللجان الانتخابية.

من جانبها أكدت صفاء جودة، رئيسة الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع، أن مشاركة وزارة الداخلية للصم خلال الندوة الأولى لتوعيتهم بحقوقهم الدستورية في ضرورة المشاركة السياسية خطوة جديدة تضاف للتعاون المثمر بين الداخلية واتحاد الصم، والتي كان من أبرزها دورات لغة الإشارة التي تعقد للعاملين بوزارة الداخلية، ومركز الدعم المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وقالت «جودة» إن اليوم الثاني شهد تفاعلا ملحوظا من جانب كوادر العمل الأهلي لجمعيات الصم في مصر وتعريفهم بحقوقهم التي من المقرر حصولهم عليها في ضوء قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل الشهر الماضي.

وفى نهاية اللقاء قدم الاتحاد النوعي لجمعيات الصم وضعاف السمع درع الاتحاد كهدية تذكارية للتعبير عن الشكر والامتنان لكل من ساهم في دعم ومساعد الصم في مصر لوزارة الداخلية والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق