وزير الاتصالات يهدي رئيس مؤسسة ميديف العالمية نسخة من الهاتف المصري

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:14 م
 وزير الاتصالات يهدي رئيس مؤسسة ميديف العالمية نسخة من الهاتف المصري
وزير الاتصالات
مروة الغول

استقبل اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومارك رينارد رئيس مجموعة العمل المعنية بالشئون الرقمية في مؤسسة ميديف العالميةوالوفد المرافق له. تناول اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وسبل دعم التعاون بين الجانبين،وتبادل الرؤى والخبرات في عدد من المجالات ذات الصلة ومنها الشمول المالي، وانترنت الأشياء، وتطوير البنية التحتية للاتصالات، والمدن الذكية، ودعم الشركات الصغيرة والصاعدة، وصناعة الأجهزة الذكية. حضر اللقاء قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ضم الوفد الفرنسي رجال أعمال من فريق العمل المعني بالشئون الرقمية التابع لمؤسسة ميديف العالمية التي تعمل على دعم خبرات الشركات الفرنسية في التعاون التجاري والاقتصادي وإيجاد فرص استثمارية لها في الخارج حيث تضم المؤسسة نحو 6700 شركة فرنسية تعمل في كافة المجالات.

وأكد المهندس ياسر القاضي خلال اللقاء على أن الوزارة تتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتنفيذ استراتيجية مصر للتحول نحو المجتمع الرقمي، مشيرا الى أهم ما تتضمنه الاستراتيجية من مشروعات كبيرة يتم تنفيذها في الوقت الحالي من أبرزها الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات، وتفعيل أدوت تكنولوجيا المعلومات في تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والبدء في تنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الادارية الجديدة التي تعتمد على أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المدن الذكية، وكذلك الاهتمام بالإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال، والاستثمار في تدريب الشباب على أحدث التكنولوجيات من خلال مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، بالإضافة الى مبادرة تصميم وتصنيع الالكترونيات التي أثمرت عن انتاج أول هاتف محمول ذكي مصري الصُنع بنسبة مكون محلي 45%، وقد أهدى الوزير ك رينارد نسخة من الهاتف المحمول المصري.

وأضاف الوزير أن مصر لديها العديد من المزايا التنافسية التي تجعلها سوق جاذب للاستثمار، موضحا النجاحات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري خلال السنوات الثلاث الماضية، ودعا الشركات الفرنسية الى الاستثمار في الفرص المتاحة بمشروعات القطاع.

من جانبه أشاد ا مارك رينارد بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم عمليات التحول الرقمي في مصر، مبديا رغبة مؤسسة ميديف العالمية في التعاون مع الوزارة في تنفيذ مشروعاتها داخل مصر والانطلاق الى الأسواق الخارجية.

كما أوضح  جورميه باكون المستشار الاقتصادي ورئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية أن الوفد الفرنسي يضم مجموعة من الشركات الفرنسية التي لديها ثقة كبيرة في السوق المصري سواء كانت الشركات المتواجدة في مصر بالفعل ولديها رؤية مستقبلية لزيادة الاستثمارات والتوسع بها، أو الشركات التي تبحث عن مجالات شراكة جديدة في مصر، مبدياً سعادته بالكوادر المصرية العاملة بشركة فاليو الفرنسية في مصر.

كذلك أبدى الوفد الفرنسية ته في التعاون في المشاركة في عدد من المشروعات المتعلقة بتكنولوجيات المدن الذكية والعاصمة الإدارية الجديدة، والتطبيقات التكنولوجية المستخدمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية، والحكومة الالكترونية، وكذلك مجالات الأمن السيبرانى، والهوية الرقمية، والمدفوعات عبر المحمول. كما أكد ا جوون مارك هاريبون العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أورانج مصر على توسع الشركة العالمية في أنشطتها في مصر، وانضمام معمل شركة اورانج للبحوث والتطوير الي فرع الشركة في مصر لتطوير البرمجيات وذلك لتميز الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال.

وقام الوفد الفرنسي بزيارة ميدانية بالقرية الذكية زار خلالها مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، والشركات الفرنسية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق