شعبة مواد البناء: زيادة أسعار الأسمنت مؤقتة ولن تتعدى شهر

الأربعاء، 14 مارس 2018 08:00 ص
شعبة مواد البناء: زيادة أسعار الأسمنت مؤقتة  ولن تتعدى شهر
الاسمنت
محمد المسلمي

تعتبر صناعة الأسمنت من الصناعات الإستراتجية وهي مع ذلك صناعة بسيطة مقارنة بالصناعات الكبرى، وتعتمد على توفر المواد الخام اللازمة، إلا أن زيادة سعر الأسمنت أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه أكد "أحمد الزيني"، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، أن زيادة الأسمنت مؤقتة ولن تتعدى شهر، وأسعاره ستنخفض 300 جنيه بعد افتتاح مصنع القوات المسلحة في بني سويف خلال أسابيع.

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن سبب ارتفاع أسعار الحديد هو رفع رسوم الإغراق وزيادة أسعار الخامات المستخدمة، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة فتح مصانع الحديد المملوكة للدولة مرة أخرى .

ومن جانبه قال الدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة مواد البناء فى اتحاد الصناعات، أن هناك تزايد على طلب الأسمنت فى الفترة الأخيرة بسبب المشروعات الكبيرة المنفذة خاصة مشروعات وزارة الإسكان والعقارات الأخرى للشركات الخاصة، مشيرا إلى أن زيادة الطلب المحلى وتراجع إنتاج بعض المصانع سبب رفع الأسعار وزود الضغط على المصانع .

وأضاف "الدسوقى"، أن هناك زيادة ملحوظة فى طلبات التصدير للأسمنت ويظهر ذلك واضحا بعد زيادة صادرات مصر من الأسمنت خلال عام 2017 .

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى نقص المعروض من الكميات بالأسواق، ما أدى إلى قيام بعض الشركات المنتجة ورفعت الأسعار بهدف تحقيق الأرباح السريعة .

 

وتنشر "صوت الأمة"، أسعارالاسمنت  في مصر على النحو التالى .

 الصنف

 سعر الطن بالجنيه

أسمنت التعمير

 1150

 أسمنت حلوان

 1050

 السويس للأسمنت

 1115

 أسمنت "المخصوص"

 1170

 أسمنت المسلح

 1170

  أسمنت أسيك

 1150

 أسمنت العسكري

 1150

 أسمنت السويدي

1170

 المهندس

 1170

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق