ماذا ينتظر مصنعو السيارات من استراتيجية وزارة التجارة والصناعة للنهوض بالقطاع؟

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:00 ص
ماذا ينتظر مصنعو السيارات من استراتيجية وزارة التجارة والصناعة للنهوض بالقطاع؟
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب- مدحت عادل

 

يترقب مصنعى السيارات فى السوق المصرية، إنتهاء وزارة التجارة والصناعة من استراتيجية صناعة السيارات التى يقوم بدراستها أحد المكاتب الألمانية، وذلك فى إطار حرص الوزارة الذى أعلنته أكثر من مرة لتشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

 

كما ينتظر ممثلى القطاع انتهاء وزارة التجارة والصناعة من هذه الاستراتيجية منذ عام 2016، وهو ما يطرح تساؤل حول ما تنتظره صناعة السيارات من هذه الاستراتيجية عند الانتهاء منها، والمكاسب المتوقعة فى حالة الانتهاء منها قريبا.

 

وأكد رأفت الخناجيرى، عضو مجلس إدارة شعبة الصناعات المغذية للسيارات، أن كافة المصنعين فى القطاع ينتظرون إقرار هذه الاستراتيجية، نظرا لاقتراب موعد تطبيق الإعفاءات الجمركية على واردات السيارات الأوروبية أوائل العام المقبل 2019، والحفاظ على استثمارات القطاع، وتوفير حوافز لتعميق التصنيع المحلي وجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري، وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وبالتالى توفير مزيدا من فرص العمل بالسوق المصرية.

 

وأضاف رأفت الخناجيري فى تصريح لـ"صوت الأمة"، أن إقرار استراتيجية لصناعة السيارات فى مصر من شأنه فتح باب تصدير الصناعات المصرية المغذية للسيارات بالخارج، وإضافة قطاع صناعى جديد إلى القطاعات الصناعية التى تساهم فى رفع حجم الصادرات المصرية بالخارج.

 

وتمتلك مصر تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات يعود لعام 1960 منذ تأسيس شركة النصر لصناعة السيارات، والتي بلغ عدد العاملين بها نحو 12 ألف عامل، حيث تمثل هذه الخبرات النواة لنمو هذه الصناعة خلال المرحلة الحالية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق