قبل ما تنزل من البيت بص فى التاريخ.. 13 رقم إله النحس عند المصريين القدماء

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:00 م
قبل ما تنزل من البيت بص فى التاريخ.. 13 رقم إله النحس عند المصريين القدماء
رقم 13
أمنية فايد

 
انقلبت مواقع التواصل الاجتماعى إلى صفحات عزاء وحوادث وأخبار سيئة على جميع الأصعدة سواء فى المجال العملى لهم أو الشخصى فضلا عن العديد من المشكلات الفردية المختلفة، وأرجع الجميع أسباب هذه الأزمة إلى أن أمس كان  الثلاثاء 13 من شهر 3  .
 
ويعد يوم الثلاثاء من الأيام التشاؤمية لدى العديد من الأشخاص بالإضافة إلى الأرقام الفردية خاصة رقم 13 يؤثر، ولم يأتى تشاؤم المصريين من هذا الرقم عن طريق الصدفة ولكن هناك تاريخ لكل هذه الأقاويل..
 
رقم 13
 عند المصريين القدماء هو إله النحس، وهناك أقاويل كثيرة منهم من يقول أن "قابيل" قتل أخيه "هابيل" يوم 13 والبعض يظن أن آدم وحواء تناولا التفاحة التي أخرجتهما من الجنة ي يوم 13، وهناك اعتقاد منقول من الرومان القدامى بأن رقم 13 هو رمز للدمار، وكل هذه الأقاويل توارثتها الأجيال جعلته من الأرقام الأكثر تشاؤم.
 
رقم 3
هو رقم فردى ولكنه عند المصريين يوم نحس نتيجة أنه منقسم من رقم 13، ولكن فى كتب الإغريق رقم 33 يرمز للتفاؤل والسعادة لأنه يشبه رسمه الابتسامة على وجوه الأفراد.
 
يوم الثلاثاء
هو يوم السف والتشاؤم على مواقع التواصل الإجتماعي بين الشباب  لكثرة المشكلات التي تحدث فيه وتوضع تحت المجهر حتى أصبح هناك هاشتاج ثابت على موقع التواصل الاجتماعى توتير يرصد فيه رواده كل أسبوع الأحداث الصعبة والمشكلات التى تعرضوا لها خلال هذا اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق