"جاب ورا".. أردوغان: أنا مش عارفني أنا توهت مني أنا مش أنا

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:02 م
"جاب ورا".. أردوغان: أنا مش عارفني أنا توهت مني أنا مش أنا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
محمد عبدالحليم

صبيحة اليوم خرج علينا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليعرب عن أمله في أن يسيطر جيشه وجماعات المعارضة المسلحة المتحالفة معه على مدينة عفرين السورية بالكامل بحلول مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف إردوغان في حديث لمسؤولي إدارات محلية في أنقرة أنه يجري إخراج المدنيين من عفرين في سيارات تنقلهم عبر ممر خاص، في الوقت الذي تحقق فيه القوات التركية تقدما كبيرا أمام المقاتلين الأكراد في هجومها الذي بدأته منذ ما يقرب من شهرين.

أكراد سوريا: شكله نايم

لم تمضي دقائق، حتى خرج أكراد سوريا، ليصفوا تصريحات أردوغان عن "سقوط" عفرين بأنها "أحلام يقظة".

الرئاسة التركية: متاخدوش بكلام أردوغان

سارعت الرئاسة التركية لتدارك الموقف فقالت: إن الرئيس أردوغان قصد اكتمال تطويق عفرين وليس السيطرة عليها بحلول مساء اليوم.

لكنه غاب عن الرئاسة التركية أن القوات المسلحة التركية قد أعلنت تطويق المدينة أمس.

الجيش التركي يكذب أيضا

بالأمس، أعلنت القوات المسلحة التركية عن فرض القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" حصارا على مدينة عفرين شمال سوريا،.

وأشار الجيش التركي، في بين له اليوم الثلاثاء، إلى إن قواته وفصائل لـ"الجيش السوري الحر" متحالفة معها أحكمت السيطرة على المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية الخاصة في عفرين.

لكن التكذيب الذي طال أردوغان اليوم وكذلك الرئاسة التركية، طال الجيش التركي نفسه أمس، فنفت "وحدات حماية الشعب" الكردية أمس الثلاثاء تطويق عفرين، مؤكدة في الوقت نفسه أن القوات التركية تقصف جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وشدد المتحدث باسم "الوحدات" نوري محمود على أن تصريحات الجيش التركي بخصوص محاصرة المدينة من جميع الاتجاهات مزيفة وتهدف إلى نسف وعي المقاتلين الأكراد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا