تقنية حديثة لتشخيص التهاب الزائدة الدودية بين الأطفال

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:30 م
تقنية حديثة لتشخيص التهاب الزائدة الدودية بين الأطفال
آلام البطن - أرشيفية

تعتبر آلام البطن أحد أكثر الأسباب التي تجعل الأطفال يتوجهون لقسم الطوارىء، والتهاب الزائدة الدودية أكثر حالات الطوارىء الجراحية شيوعا في طب الأطفال، ولهذا قام باحثون أمريكيون بابتكار تقنية حديثة   ARC لقياس مدى خطورة التهاب الزائدة الدودية لدى الأطفال وتمكين الأطباء من تقديم إرشادات طبية وجراحية مخصصة لهم . 

وقال الدكتور أنوبام كارباندا رئيس خدمات الرعاية الحرجة فى مستشفيات الأطفال وعيادات "مينيسوتا":"التقنية  صاحبة فائدة عظيمة لهؤلاء الأطفال ،بالإضافة ، ونشعر بالسعادة بتطوير طريقة جديدة لتوحيد الرعاية للأطفال والمراهقين الذين يعانون من آلام فى البطن"..

يعد التصوير المقطعي من أكثر الطرق شيوعا لتشخيص التهاب الزائدة الدودية، كما أن الأشعة المقطعية ليست مكلفة فحسب، بل يمكن أن تعرض أيضا المرضى من الأطفال للخطر بسبب الإصابات الناجمة عن التعرض للإشعاع، خاصة لأن أجسامهم أصغر وأجهزتهم البيولوجية أكثر حساسية من البالغين .

ونتيجة لذلك، سعى الباحثون إلى إيجاد طرق لتطوير طريقة أكثر أمانا وفعالية من حيث التكلفة لتحديد خطر التهاب الزائدة الدودية عند دخول المرضى الصغار لقسم الطوارىء بشكوى آلام فى البطن .

وبالنسبة للدراسة التى نشرت فى دورية طب الأطفال، استخدم الباحثون البيانات التى تم جمعها من 10 أقسام للطوارىء الخاصة بالأطفال لتطوير آلة حاسبة للمخاطر التى قد يتعرض لها الطفل من جراء التهاب الزائدة الدودية .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة