بحضور السيسي.. انطلاق مؤتمر "إطلاق طاقات المصريين" للبحث العلمي الإثنين المقبل

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:23 م
بحضور السيسي.. انطلاق مؤتمر "إطلاق طاقات المصريين" للبحث العلمي الإثنين المقبل
السيسي
مروة حسونة

 

تبدأ صباح يوم الإثنين القادم فعاليات المؤتمر القومي الأول للبحث العلمي تحت عنوان "إطلاق طاقات المصريين"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظم المؤتمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 19-20 مارس الجاري بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يأتى ذلك بحضور السيد المهندسشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد كبير من السادة الوزراء، وممثلي علماء مصر بالخارج والقطاعين العام والخاص والعلماء والباحثين والمبتكرين والشباب، والنقابات المعنية، وعدد من المؤسسات الشرطية والعسكرية.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا المؤتمر يهدف إلى مراجعة أولويات البحث العلمي في إطار الإستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع والمساهمة في حل المشاكل الملحة والضاغطة، وخدمة أهداف التنمية، وبخاصة المشروعات القومية العملاقة.

وأشارعبد الغفار إلى أن من أهداف المؤتمر أيضًا تنمية أواصر الشراكة بين مؤسسات البحث العلمي (الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية) والصناعة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والوصول إلى أفضل الآليات لتطوير البنية التحتية والمؤسسية والقدرات البحثية الوطنية، فضلاً عن التأكيد على دعم الدولة للبحث العلمى وتثمين دور العلم والعلماء فى بناء مصر الجديدة.

وأضاف الوزير أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض حول استعراض مخرجات البحث العلمي التطبيقية، ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية على المستويين المحلي والدولي في مجالات الطاقة والمياه، والصحة والدواء، والزراعة والغذاء، والبيئة والتغيرات المناخية، والعلوم البينية والتكنولوجيات، وسياسات وأخلاقيات البحث العلمي، والدراسات المستقبلية والاستشرافية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة