تفاصيل 40 دقيقة في محاكمة صفوت الشريف لاتهامه بالكسب غير المشروع

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:56 م
تفاصيل 40 دقيقة في محاكمة صفوت الشريف لاتهامه بالكسب غير المشروع
صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق-صورة أرشيفية

حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه، لجلسة 15 مايو للنطق بالحكم في اتهامهم في قضية الكسب غير المشروع.

صدر القرار من الدائرة 18 برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم وعضوية المستشارين حسن دياب وايمن محمد

وحضر الجلسة أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، للدفاع عن صفوت الشريف.

واستمعت المحكمة  لمرافعة الدفاع، حيث بدأ أحمد فتحي سرور رئيس هيئة الدفاع،  قائلا: "جئنا للدفاع وليس للتصالح او انقضاء الدعوي الجنائية بالتصالح، وطالب أصليا أولا ببراءت المتهمين ورفع التحفظ على أموالهم، وإلغاء قرارات منعهم من السفر، واحتياطيات الحكم بعدم جواز  نظر الدعوة، وثانيا بعدم إدخال زوجة المتهم وابنته ضمن الاتهامات.

وأكد سرور، أن جهاز الكسب قضى من قبل بألا وجه لإقامة الدعوة الجنائية وأن المتهمين سددوا ٤٤ مليون جنيه ضعف ما قرره جهاز الكسب وهو ٢٢ مليون جنيه.

فيما دفع ياسر كمال محامى إيهاب صفوت الشريف، ببطلان تهمة استغلال النفوذ ، وعدم جواز إدخال إقبال حلبى، وإيمان محمد صفوت الشريف ضمن أمر الإحالة، وأنه لم يذكر اسم المتهم إيهاب ضمن الاتهامات إلا فى تحريف من جانب هيئة الفحص بجهاز الكسب بأن الشريف تواطئ مع نجليه على الرغم أن وقائع الدعوة بدأت من عام ١٩٩٧ حتى ٢٠١١ حسبما جاء فى أمر الإحالة فى حين أنهم حينها لم يبلغا السن القانوني أحدهما ١١سنة  و١٤ سنة، مستطردا :" أى حد هيغلط فى البلد دى هندبحه يبقى البلد دى مش هتقوم".

وكانت محكمة النقض، قد ألغت الحكم الصادر ضد المتهمين بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، لاتهامهم باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق