اخرج من طابور البطالة بـ 5 طرق تساعدك فى الحصول على وظيفة مناسبة

الخميس، 15 مارس 2018 12:00 م
اخرج من طابور البطالة بـ 5 طرق تساعدك فى الحصول على وظيفة مناسبة
البحث عن عمل
أمنية فايد

 
البحث عن وظيفة هم كبير يقوم به حديثى التخرج يوميا للعمل وكسب الرزق وتحقيق الأحلامهم فى الحياة وخططهم المستقبلية.
 
ونظرا لاهتمام قطاع كبير من العاملين فى مجال تنمية قدرات الشباب وإعدادهم لسوق العمل، قاموا بتقديم على موقع "لايف هيك" 5 طرق بسيطة تساعد الشباب فى البحث على عمل مناسب لقدرتهم والخروج من طابور البطالة.
 
1. تعلم طرق كتابة السيرة الذاتية..
السيرة الذاتية لها أصول فى كتابتها ويمكن التعرف عليها عن طريق فيديوهات كثيرة منتشرة على اليوتيوب لخبراء فى مجال العمل.
 
2. استغلال مواقع التواصل الاجتماعى
عادة يستخدم مواقع التواصل الاجتماعى فى التعرف على أصدقاء جدد، ولكن هؤلاء الأصدقاء يمكن أن يقوموا بنشر إعلانات عن وظائف فى شركتهم، عليك التواصل معهم ليساعدوك فى الحصول عليها، ويمكنك التعرف على مدير إحدى الشركات أو مسئول العلاقات العامة بإحدى الشركات العالمية والذى يساعدك على تطوير نفسك وقدراتك بما يتناسب مع العمل التى ترغب فيه.
 
3. الحصول على كورسات من أماكن معتمدة عالميا
يمكن استغلال وقت البحث على عمل فى الحصول على كورسات تزيد من قدراتك العملية فى مجال محدد، ولكن بشرط أن يكون فى مكان معتمد وذات صيت مشهور، لأن إرفاق شهادات الكورسات مع ورق السيرة الذاتية يزيد من فرصك فى العمل.
 
4. التدريب فى أحد الأماكن للتعرف على حركة العمل
التفكير فى العمل بمقابل مادى بداية من أول يوم، أمر لم متاح هذه الفترة، يمكن أن يقوم الشباب بالتدريب متطوعا بدون مقابل مادى فى أحد الجهات التى يرغب العمل فى مجالها للتعرف على حركة العمل واتساع دائرة معرفته التى يمكن من خلالها العمل بشكل جدى.
 
5. العمل عبر الانترنت
يمكن الخروج من طابور البطالة بشكل مؤقت عن طريق التفكير فى مشروع صغير على الانترنت يمكن تسويقه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق