من فوق شواشي القمح.. طلع علينا توفيق عكاشة (فيديو)

الأربعاء، 14 مارس 2018 05:45 م
من فوق شواشي القمح.. طلع علينا توفيق عكاشة (فيديو)
توفيق عكاشة
كتب إبراهيم سالم

عامان من الأزمات التي سببها بنفسه ولنفسه خرج الإعلامي توفيق عكاشة من جديد، في حالة جديدة من التحايل بعد قرار هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في ديسمبر 2015، بوقف برنامج توفيق عكاشة الذي يقدمه عبر قناته القضائية "الفراعين"، والتي يرأس عكاشة مجلس إدارتها، ليخرج من خلال تصوير بكاميرا ليست بالإحترافية، من وسط حقول القمح.

فبالرغم من ورود القرار بمنع ظهور توفيق عكاشة في أي برنامج أخر على قناة "الفراعين" أو أي قناة أخرى لمدة 6 أشهر، وذلك لحين صدور ميثاق الشرف الصحفي ومدونة السلوك الإعلامي، خرج "عكاشة" من جديد للظهور، متناسيا السبب الرئيسي الذي أطاح به من البرلمان، وهو استضافته للسفير الإسرائيلي بدائرته "طلخا ونبروه" بالدقهلية.

2-194-1

إقرأ أيضا: صفحة منسوبة لقناة الفراعين: توفيق عكاشة "راجع"

فبعد محاولات التطبيع المستمرة التي كان يسعى إليها عكاشة، حاول في الإنطلاقة الجديد ارتداء زي الوطني المحافظ على بلاده والمصطف خلف القيادة السياسية للدولة، والمؤيد لكافة القرارات الإقتصادية والسياسية الأخيرة، واصفا للرئيس عبد الفتاح السيسي برائد نهضة مصر الحديثة، الذى استطاع أن يحول الوطن إلى وطن قوى، قائلا "أنا أؤيد القيادة السياسية ومع الإعلامية حياة الدرديرى، التي تؤيدني في كل تلك الخطوات".

220162821404675112782238_10153403250573365_1309678401_n

البداية كانت مع تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة منشورة على صفحة منسوبة لقناة "الفراعين" تتضمن إعلاناً ترويجياً لعودة "عكاشة"، ومكتوباً عليها: "بعد غياب أكثر من عامين، انتظروا الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة، في كلام جديد 14 مارس 2018".

إقرأ أيضا: الإدارية تؤجل طعن توفيق عكاشة على وقف برنامجه "مصر اليوم" ومنع ظهوره

وجاءت عودة "عكاشة" عبر حلقات على موقع اليوتيوب، وكان أول عرض لها اليوم الأربعاء فى الثانية ظهرًا، وأن إبراهيم توفيق نجل عكاشة والطالب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام، تولى تصوير وإخراج هذه الحلقات لتكون جاهزة للعرض.

#توفيق_عكاشة والسفير الإسرائيلي
#توفيق_عكاشة والسفير الإسرائيلي

عودة عكاشة مجددا لا تعني بالضرورة عودة بث قناة "الفراعين"، حيث ما زالت متوقفة لظروف مادية ومشاكل إدارية بينها وبين مدينة الإنتاج الإعلامي والمنطقة الحرة الإعلامية وسوف تعود القناة للبث بعد إنهاء كل هذه الأمور.

إقرأ أيضا: "القناة اتوقفت وعكاشة خرج من البرلمان".. ومازالت المحكمة تنظر دعوى إغلاق الفراعين

وكانت أعلنت القناة أنه خلال حلقة عكاشة سيكشف الإعلامي إمكانية استمرار ظهوره من عدمه وموقف الفراعين وهل سيقدم برنامجا يوميا أو أسبوعيا على موقع القناة على الإنترنت واليوتيوب؟ وهل سيتحدث في قضايا سياسية أم لا؟".

201710240836463646

وأسقطت عضوية عكاشة البرلمانية في مارس من العام 2016 بسبب لقائه سفير إسرائيل، واختفى بعدها عن الأنظار وأغلق قناته الفراعين ثم توجه لمزرعة خيول يمتلكها للاعتكاف، حيث جاء بتقرير البرلمان أن عكاشة خالف مبدأ الفصل بين السلطات، وقام وهو عضو في الهيئة التشريعية بلقاء سفير إحدى الدول الأجنبية دون إذن وتباحث معه في أمور سياسية ودبلوماسية وأطلق الوعود للسفير على نحو يمثل انتقاصا لسلطة الدولة ومساسا بأمنها القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة