تعرف علي أهم 5 علومات عن أول بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط

الخميس، 15 مارس 2018 01:00 م
تعرف علي أهم 5 علومات عن أول بورصة سلعية في مصر والشرق الأوسط
محمد المسلمي

البورصة السلعية في مصر هى أول بورصة فى الشرق الأوسط وتضم محطات تصدير كبيرة ويحقق المشروع طفرة اقتصادية للبلاد حيث تعمل  البورصة السلعية علي مواجهة الاحتكار وغلاء المنتجات الغذائية .


وترصد "صوت الامة"، أهم 5 معلومات عن "البورصة السلعية" في مصر

1_  تقام في محافظ البحيرة بمركز بدر

2_  تضم منطقة صناعية علي مساحة 6 أفدنة لاستغلال الفاقد الزارعي بالسوق

3_  تضم محطات  تصدير كبيرة و120 معرضا

4_  تحتوي علي 54 محطة تصديرية بمساحات مختلفة

5_ تضم مصانع  تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف

 قال يحيى السني رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة، أن البورصة السلعية ستقلل من حلقات التداول على السلعة الواحدة مما يسهم فى تخفيض أسعارها، بسبب تقليل هوامش الربح جراء تقليل عدد الحاصلين على الربح من السلعة الواحدة .

وأضاف " رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة"، في تصريحات خاص لـ"صوت الأمة"، أن مشروع بورصة السلع يوفر 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وأكثر من 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة .

ومن جانبة قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية،أن مشروع  بورصة سلعية هو من أكبر المشروعات الزراعية والإنتاجية في الشرق الأوسط، موضحا أنه سيتم تنفيذ ثقافة جديدة بأن المواطن يأكل غذاء آمن، حيث سيتم فحص جميع الخضراوات والفاكهة في معامل بالبورصة قبل نزولها الأسواق مشيرا إلى أنه  يسهم فى تخفيض أسعار جميع الخضراوات والفاكهة.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية أن المشروع أيضا يهدف زيادة صادرات الحاصلات الزراعية من خلال إقامة 54 محطة تصدير وتقليل الفاقد الزراعي.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا