فى يوم واحد.. 4 حرائق بالمحافظات

الأربعاء، 14 مارس 2018 08:18 م
فى يوم واحد.. 4 حرائق بالمحافظات
أرشيفية
أمين قدرى

نشبت 4 حرائق، اليوم، في مختلف محافظات الجمهورية، ففى حلوان تاجر مخدرات يشعل النيران في كابينة تليفونات وكشك كهربا، وفى سوهاج سائق يتهم أخيه بإشعال النيران في سيارته بسوهاج، وفى الحوامدية نشب حريق داخل شقة سكنية، وفى الرويعى نشب حريق بمحكمة مهجورة .



وترصد لكم «صوت الامة» أبرز 4 حرائق فى مختلف المحافظات فى يوم واحد وهما:


تاجر مخدرات يشعل النيران في كابينة تليفونات وكشك كهربا في حلوان
القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تاجر مخدرات أشعل النيران في كشك تليفونات وكهرباء، في حلوان، بعد قيام صاحب عقار بتركيب كاميرات مراقبة بمحيط العقار، ما أدى إلى منعه من ممارسة نشاطه في الاتجار بالمواد المخدرة.

وتلقى اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بلاغًا من العميد أشرف عبدالعزيز مأمور قسم شرطة حلوان، يفيد بنشوب حريق في كابينة التليفونات بأرض الجنينة كفر العلو، وعلى الفور أنتقلت قوة أمنية للمعاينة، وتبين نشوب الحريق داخل الكابينة واحتراق كافة الأسلاك بداخلها، كما عثر بمكان الواقعة على زجاجة بلاستيكية تفوح منها رائحة السولار، مما يرجح أن يكون الحريق عمدًا.

وبالفحص، تبين من التحريات وجمع المعلومات بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الحادث عامل، انتقامًا من الأهالي لمنعه من ممارسة نشاطه غير القانوني في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

وتم استهداف المتهم بمسكنه، وتبين عدم تواجده وعثر بداخل منزله على 12 زجاجة مولوتوف، وبإعداد الأكمنة في الأماكن التي يتردد عليها تم ضبطة برئاسة العميد محمد الشرقاوى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة.

واعترف المتهم بأرتكابه الواقعة، أمام اللواء محمد منصور مدير الإداراة العامة لمباحث القاهرة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


على طريقة فيلم المشبوه.. سائق يتهم أخيه بإشعال النيران في سيارته بسوهاج

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد علاء نمشه مدير الإدارة من السيطرة على حريقين منفصلين دون حدوث إصابات بشرية.

وجاء الحريق الأول بإشتعال النيران فى السيارة  رقم هـ م أ 7614 " ميكروباص " ملك ناصر ا م ع - 36 سنة سائق ويقيم بذات الناحية أثناء توقفها أسفل مسكنه وتم السيطرة علي الحريق وإخماده " دون حدوث إصابات "

وبسؤال مالك السيارة قرر مضمون ما تقدم، اتهم شقيقه "عمر. ا. م " 39 سنة سائق ويقيم بذات الناحية  بإشعال النيران بسبب خلافات عائلية بينهما وأضاف باحتراق السيارة من الداخل.

وقد تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وبمواجهته أنكر ما نسب إليه وأخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1950 جنح القسم لسنة 2018 وجاري العرض علي النيابة العامة.

وجاء الحريق الثانى بمركز شرطة البلينا بنشوب حريق بسيارة بشارع أحمد سعد وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 23075 نقل قنا  محملة بــ"3" طن قطن قيادة رمضان ع ن 30 سنة سائق ويقيم دائرة مركز فرشوط " قنا" لامست الحمولة أحد الأسلاك الكهربائية المارة بالشارع المشار إليه مما أدي لاشتعال النيران بالسيارة وأمتد لـــ "3" محلات "ملك ميشيل " 33 سنة مدرس محل أحذية و"بهاء. ح" 39 سنة عامل محل بقاله و"مينا. ن "24 سنة عامل محل خردوات ويقيمون بذات الناحية وتم السيطرة علي الحريق وإخماده " دون حدوث إصابات".

بسؤال قائد السيارة ومالكي المحلات قرروا مضمون ما تقدم  قائد السيارة باحتراق الحمولة والجانب الأيسر لها وأضاف مالكي المحلات باحتراق بعض محتوياتها واتهموا قائد السيارة بالتسبب فـي الحريق ونفوا الشبهة الجنائية.

وأخطـرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة و تحرر عن ذلك المحضر رقم 1653 إداري المركز لسنة 2018 وجاري العرض علي النيابة العامة.

حريق داخل شقة سكنية بالحوامدية
فيما نجح ضباط الحماية الميدانية بالجيزة في السيطرة على حريق  نشب داخل شقة سكنية بمنطقة الحوامدية.

تلقي ضباط الحماية الميدنية ببلاغ من الاهالي، بنشوب حريق  في شقة وعلي الفور  انتقلت سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران المشتعلة بالمكان دون وقوع إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا مفاده بنشوب حريق داخل شقة سكنية في الحوامدية، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، ونجحت القوات في إخماد الحريق.


حريق الرويعى
انتهي المعمل الجنائي من معاينة آثار حريق منطقة الرويعي بعد تدخل الحماية  المدنية للسيطرة علي الحريق والدفع ب4 سيارات إطفاء وأستلمت النيابة التحريات الأولية بأن الحريق شب  ببعض المخلفات القديمة داخل مبني محكمة مهجورة بمنطقة الرويعي.

وتم السيطرة على الحريق قبل تسلل النيران للمحلات المجاورة لمبنى المحكمة ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات ولا تلفيات حيث ألتهمت النيران المخلفات فقط  .

وقال مصدر مني أن النيابة العامة طلبت تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في إندلاع  الحريق.

كانت غرفة غرفة عمليات نجدة القاهرة قد تلقت عصر اليوم  بلاغ يفيد نشوب حريق بمنطقة الرويعى، وأنتقل اللواء علاء عبد الظاهر مدير الحماية المدنية بالقاهرة صحبة سيارات لأطفاء، وتمكنوا من محاصرة النيران وفرض كردون أمني في محيط المحكمة المهجورة التي شهدت الحريق .

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق