مجلة "نور" تعقد لقاءات بطلاب المعاهد الأزهرية فى دمياط

الخميس، 15 مارس 2018 10:31 ص
مجلة "نور" تعقد لقاءات بطلاب المعاهد الأزهرية فى دمياط
كتبت منال القاضي

قال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بإن مجلة نور تتفاعل مع طلاب الأزهر فى جميع المحافظات، وأشار إلي تواصل القافلة الدعوية التنموية  لمجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فاعليتها لليوم الرابع على التوالى ،بمحافظة دمياط حيث  عقدت العديد من لقاءت مع طالبات معاهد فتيات دمياط الإعدادي وفتيات دمياط الثانوي وفتيات دمياط النموذجي وطلاب معهد بنين دمياط الثانوي بمكتبة الأزهر الشريف بحضور الشيخ عبد العزيز النجار رئيس منطقة دمياط الأزهرية، والدكتور إسماعيل عبد الرحمن رئيس فرع خريجى الأزهر بالمحافظة.

من جانبه أكد عبد المنعم حسين نائب رئيس تحرير مجلة نور ،على أهمية مواصلة القراءة لأثرها في بناء شخصية الفرد ، وتشكيل الوعي ، كما تطرق "عبد المنعم"خلال كلمته عن صعود وتألق نجم مجلة نور خلال فترة وجيزة ليس على المستوى المحلي فقط بل وعلى المستوى العالمي ،مؤكدًا إشادة العديد من دول العالم بمضمونها وأهميتها فى تكوين النشء .

وناقش الدكتور تامر خضر المدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة بجامعة الأزهر أهمية دور الإعلام في الوقت الراهن ، مؤكدًا أن مجلة نور هي ناطقة عن الأزهر وهدية الأزهر لكل أطفال العالم.

وشدد على ضرورة مراقبة وسائل الإعلام فى تقديم برامج تستهدف الحديث عن  الأخلاقيات الحميدة للرسل والأنبياء ليكون قدوة للأطفال .

من جانبه أكد  خالد الجابري مدير إدارة المكتبات بقطاع المعاهد الأزهرية ،أهمية الدور الهام الذي تقوم به المكتبة في كل معهد ،مؤكدًا على ضرورة اهتمام الطالب بالإطلاع على كافة الكتب الجديدة التي من خلالها يتم تحديث محتويات كافة المكتبات بجميع معاهد الجمهورية ،مشيرًا إلى أن مجلة نور استطاعت أن تضم فنونا كثيرة تهم الأطفال وتحتوى أفكارهم.

       

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة