اتحاد العمال: 16 مارس يمثل ضمير الأمة العاشق للوطن

الخميس، 15 مارس 2018 02:00 م
اتحاد العمال: 16 مارس يمثل ضمير الأمة العاشق للوطن
سامي بلتاجي

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وسكرتارية المرأة العاملة على الدور الذى تقوم به المرأة المصرية فى كافة مناحى الحياة الاقتصادية والاجتماعية باعتبارها الشريك الوطنى فى العمل التنموى والسياسى والاجتماعي.

أشار الاتحاد العام فى بيانه بمناسبة يوم المراة المصرية ان السادس عشر من مارس يمثل ضمير الأمة النابض بعشق مصر واحتفاظها بلقب ايقونة الثورة وصمام الامان الذى انتفض للدفاع عن الوطن.

وقال النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ما أروع أن تأتى هذه الذكرى بيوم المرأة مع استمرار عملية المجابهة الشاملة “سيناء 2018” التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لتطهير البؤر الإرهابية فى يناء وربوع الوطن.

أكد على أهمية الدور الذى تقوم به المرأة المصرية فى هذه المرحلة الهامة التى تخوض فيها مصر العديد من التحديات ولا ننسى دورها المتميز فى حشد المواطنين أثناء الانتخابات الرئاسية القادمة وحرصها على الوقوف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اعطى للمراة الكثير.

ومن جانبها قالت مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال وعضو مجلس النواب أن مصر حققت الكثير للمرأة المصرية فى السنوات الثلاث الأخيرة من خلال الدعم المتواصل لها من الرئيس عبد الفتاح السيسى حتى تم تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا والقضاء على كافة مظاهر التمييز ضدها من خلال إصلاح تشريعى متكامل الحقوق والواجبات وحصولها على 89 مقعدا فى مجلس النواب وسيكون لها نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية القادمة إضافة الى حصولها على ست حقائب وزارية وتولى العديد من المناصب القيادية فى الدولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة