الجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش "فرص وتحديات اليابان إقليميا ودوليا" .. 18 مارس

الخميس، 15 مارس 2018 01:56 م
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش "فرص وتحديات اليابان إقليميا ودوليا" .. 18 مارس
ابراهيم محمد

تنظم كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة محاضرة بعنوان، "فرص وتحديات اليابان إقليميا ودوليا"، بالتعاون مع سفارة اليابان، كجزء من سلسلة "حوار التحرير"، وذلك يوم الأحد، 18 مارس الجاري، من 6:00 إلى 8:00 مساء، في القاعة الشرقية، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير.
 
ستناقش المحاضرة فرص وتحديات اليابان في المحيط الهادي الهندي في ظل التغيرات الدولية التي تشهدها تلك المنطقة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي العالمي، كما سيتم مناقشة علاقة اليابان بالاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة والصين.
 
ساتورو موري، أستاذ السياسة الدولية والسياسة الخارجية الأمريكية في قسم السياسة العالمية، كلية الحقوق، جامعة هوسي، وهو مسئول سابق في وزارة الخارجية اليابانية وحاصل على درجة الدكتوراة من جامعة طوكيو.
 
محمد كمال، أستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في قسم العلوم السياسية، حاصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة جونز هوبكنز.، لديه العديد من الدراسات والمقالات باللغتين العربية والإنجليزية حول السياسة الدولية والإقليمية.
 
حسين أمين، أستاذ الصحافة والإعلام ومدير مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتلفزيونية بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو الآن عضو في مجلس أمناء شركة الاتصالات المصرية، وهو أيضاً رئيس الملتقى العالمي للمعلوماتية ورئيس تحرير مجلة "الإعلام العربي والمجتمع".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق