الأمير محمد بن سلمان يرفع الكارت الأحمر لـ"خامئني".. السعودية تتوعد طهران بهذا الشئ

الخميس، 15 مارس 2018 03:48 م
الأمير محمد بن سلمان يرفع الكارت الأحمر لـ"خامئني".. السعودية تتوعد طهران بهذا الشئ
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

 

 

لقد وصل التدخلات الإيرانية في المنطقة، إلى مرحلة لا يمكن السكوت عليها، وهو ما دفع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لأن يصعد من لغة التهديد ضد إيران، وذلك قبل أيام قليلة من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية المقرر لها في 20 مارس المقبل.

 

وتصريحات ولي العهد السعودي لشبكة CBS الأمريكية، ركزت بشكل أساسي على الدور الإيراني في المنطقة، ومساعي السعودية لمواجهة هذه التدخلات، حيث توعد الأمير محمد بن سلمان، إيران بأن المملكة  لن تتردد في تطوير قنبلة نووية في حال أقدمت إيران على فعل الشيء نفسه.

 

الأمير محمد بن سلمان، فتح النار على إيران ومرشدها خامئني، الذي وصفه بأنه يشبه الزعيم الألماني أودلف هيلتر، قائلا :" خامئني يريد إقامة مشروع شرق أوسطي خاص به مثلما أراد هتلر التوسع في زمنه، لم يدرك العديد من الدول في العالم وفي أوروبا إلى أي مدى كان هتلر خطيرا إلى أن حدث ما حدث، لا أريد أن يحدث الأمر نفسه في الشرق الأوسط".

 

 

ولي العهد السعودي تحدث باستفاضة عن العلاقات السعودية والإيرانية، قائلا إنه لا يوجد نقاط التقاء بين الرياض وطهران للحوار والتفاهم، وكان ذلك على خلفية التدخل الإيراني في حرب اليمن وتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ لمهاجمة المملكة.

 

وذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن المملكة العربية السعودية تشهد في الوقت الحالي تغيرات سياسية واجتماعية واقتصادية هائلة، أبرزها حملة تطهير الفساد التي شملت عدداً من الأمراء ورجال الأعمال السعوديين، وكذلك القرار التاريخي الذي سمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، حيث أنه من المقرر أن يتوجه ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة 20 مارس المقبل بعد زيارته التاريخية لبريطانيا، للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن العلاقات الأمريكية السعودية في عهد ترامب تشهد تقاربا بشأن عدة ملفات إقليمية أبرزها النووي الإيراني، فلا يندد الرئيس الأميركي بتورط إيران في سوريا واليمن والعراق فحسب، وإنما ينتقد الاتفاق النووي الذي أبرمه سلفه باراك أوباما كواحد من قادة الدول الست الكبرى في العالم بهدف الحؤول دون تطوير إيران قدراتها النووية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق