"خلى السعادة عادة".. أطعمة تجلب لك البهجة

الجمعة، 16 مارس 2018 07:00 ص
"خلى السعادة عادة".. أطعمة تجلب لك البهجة
السعادة
إسراء سرحان

العديد منا في هذه الحياة يبحث عن شئ مهم للغاية هو "السعادة"، قد تجد أناس فنت عمرها في سبيل إيجادها، بالرغم من كونها قريبة جدًا منا، ولكن أغلبنا لا يبحث، بصرف النظر أن السعادة دائمًا ما توجد بداخلك.

لكن هناك العديد من الأشياء التي تساعدك في إخراجها إلى النور، وعيشها كشعور حقيقي وملموس.

 

بهجة ومرح

 

قد تجد في رحلة البحث عن السعادة أكثر من طريق قد يدلك إليها، فقد تشعر بإحساس معينه تحبه، عند رؤية غروب أو شروق الشمس، قد تشعر نفسك امتلكت الدنيا عند تغلبك على مخاوفك، فهذا جانب موجود ومسلم بها، ولكن هناك جانب أخر يساعدك في عيشها أيضا ألا وهو بعض "الأطعمة"، تعرف عليها معنا وفق موقع "فسيولوجي".


السمك

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة بيتسبرج، فإن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الأحماض الدهنية أوميجا 3 هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، ويكونون في مزاج سيء بشكل عام، لذلك يجب استهلاك هذه المواد الغذائية عن طريق الطعام، لأن الجسم لا ينتجها بنفسه، ويمكن العثور عليها في الأسماك، ولهذا السبب يوصى بها بشدة لمرضى الاكتئاب وإذا كنت تواجه مشكلة في النوم.

السمك


الكرز

بالإضافة إلى كونه منشطًا للسيروتونين المسئول عن إفراز هرمون السعادة، فإن الكرز تنتج أيضًا الأندورفين والدوبامين والنورادرينالين في جسمك، والتي تساعد في الشعور بالبهجة، وتحسين نوعية النوم، وزيادة تحمل الألم.

 

الكرز

عين الجمل

يمكن أن تكون من الشخصيات، التى تعاني من وجود مستويات منخفضة من السيلينيوم في جسمك يعني، والأرق والاكتئاب، وسوء المزاج، لذلك ينصح بشدة تناول عين الجمل لتعزيز مزاجك، لأنها تحتوي على قدر كبير من السيلينيوم.

 

عين الجمل


الموز

يمتلئ الموز بالعناصر المغذية والألياف والمعادن أيضًا، ويعطي جسمك دفعة كبيرة من الطاقة، وذلك لأنه تحتوي على التربتوفان، فإنه يساعد على إنتاج السيروتونين، وبالتالي فهي تهدئ جهازك العصبي، كما أنه يخفض الكولسترول الخاص بك وتساعد في تقلصات العضلات، وخفض ضغط الدم أيضا، كما أنها مضاد للحموضة طبيعي.

 

الموز

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق