رئيس ائتلاف دعم يلتقى الشباب فى حوار مفتوح بالإسماعيلية

الخميس، 15 مارس 2018 04:40 م
رئيس ائتلاف دعم يلتقى الشباب فى حوار مفتوح بالإسماعيلية
السويدي مع اعضاء الائتلاف
سامي سعيد

 استقبل النائب أشرف عمارة  بمكتبه بالإسماعيلية المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر والنائبة الدكتورة جهاد عامر عضو الهيئة الاستشارية لائتلاف دعم مصر وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات لافتتاح مركز تنمية المجتمع بالإسماعيلية ،وأجرى السويدي  خلال تفقده الاستعدادات لافتتاح مركز تنمية المجتمع حوارا مفتوحا مع الشباب
 
وحث  النائب عمارة على ضرورة الاستماع إلى مقترحات المواطنين من خلال الحوار المباشر معهم وفتح قنوات مباشرة ، كذلك استمع السويدي إلى مقترح للشاب عمرو الورواري من الإسماعيلية الذي عرض تفاصيل مشروع إعلامي بمدينة الإسماعيلية وخطوات تأسيسه، ودعا رئيس ائتلاف دعم مصر الشاب إلى أن يكون مشاركا في المجتمع لا ناقلا لمشكلاته فقط، مطالبا بأن يتم التواصل مع مراكز تنمية المجتمع لتذليل أية عقبات من خلال المشاركة بين السلطة التنفيذية والتشريعية والمجتمع المدني.
 
وناقش  رئيس ائتلاف دعم مصر مع  أحد شباب الأطباء ويدعى أحمد ممدوح دور الشباب في النهوض بالمجتمع وملف الانتخابات المحلية، وقال السويدي إن قانون الإدارة المحلية قيد الصدور وسيحدث نقلة كبيرة في المحليات.
 
وفي رده على سؤال حول غياب الشباب عن المواقع القيادية، قال السويدي إن الشباب يعيش أزهى عصور المشاركة والتمكين بعد عام 2014، و على الشباب أن ينتهز تلك الفرصة ويقوم  بتأهيل نفسه والمشاركة الإيجابية من أجل أن يضع نفسه على الخريطة، مؤكدا أن الائتلاف يرحب بأية مبادرة إيجابية أو مقترح  للشباب ولن يتأخر عن دعمه.
 
وقال السويدي إن المشكلة التي عانت منها مصر كثيرا هو غياب الحياة السياسية عن الشارع، مشيرا إلى أن دعم مصر يسعى من خلال مراكز تنمية المجتمع إلى تعزيز ثقافة المشاركة والحوار بين النائب والمواطن والجهاز التنفيذي وتقديم مقترحات وحلول واقعية.
ودعا السويدي الشباب ذوي المقترحات الإيجابية البناءة  في المحافظات إلى زيارة المقر الرئيسي لائتلاف دعم مصر لمزيد من التواصل.
شارك في الزيارة فريق عمل الدعم الفني والاعلامي  لائتلاف دعم مصر ويضم كلا من مفرح سرحان ، وأحمد أبو يوسف  وحسين مكي  ومحمد سمير وحنان محمد  وباسنت لاشين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة