للشباب فقط.. تعرف على شروط وفوائد المشاركة بمبادرة "مستقبلنا في أيدينا"

الخميس، 15 مارس 2018 06:45 م
للشباب فقط.. تعرف على شروط وفوائد المشاركة بمبادرة "مستقبلنا في أيدينا"
أمل عبد المنعم

 

حرصًا من موقع «صوت الأمة» علي تقديم خدمات معلوماتية لتوضيح المعلومة للقارئ ، في أكثرمن صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن مبادرة مستقبلنا في أيدينا، كـإحــدى مبـادرات وزارة التضـامـن الاجتمـاعـي للاستثمـــارفــي قـــدرات الشبــاب.

كيف جـاءت  فكرة مبـادرة مستقبلنا فـي أيدينا؟

هي إحــدى مبـادرات وزارة التضـامـن الاجتمـاعـي للاستثمـــار فــي قـــدرات الشبــاب و تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة الفعالة في العمل العام بصفة عامة،  والعمل الـمـحـلى بصفـة خـاصـة، وذلك بعد ما أقـره الدستورالمصـري بتخصيص نسبة 25% من مـقاعـد المجالس المحـلية للشباب.

ما هي الجهات الممولة للبرنامج الخاص بالمبادرة؟

تـم تـمـويـل الـبرنــامـــج مــن صـنـدوق إعـانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية و ذلك إيمانا بأهمية الشباب ودوره فــــي بناء الــدولة ومؤسسـاتـها، وللتأكيد علـى تبنى الـدولـة لمفهـوم الشراكـة مـــع منظمـات المجتمع المدنـي، بالشراكـة مــع وزارة الشباب والــريـاضـة، وزارة التنميـــة المحليـــة.

ما أهداف مبـادرة مستقبلنا فـي أيدينا؟

إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام المحلي بأهمية المشاركة الإيجابية في الشأن العام، و بناء الروح الإيجابية لدي الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة في بناء مصر الحديثة، ودعم دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مشروعات تمكين الشباب بالمحافظات.

ما  أهم الانجازات التي تحققت من المبادرة؟

تأهيل كوادرمن الشباب لدخول المجال العام في 27 محافظة، ومساهمة 80 جمعية ومؤسسة أهلية في تنفيذ البرنامج واكتسبت القدرة اللازمة لأداء البرامج الخاصة بتمكين الشباب، وتأهيل 225 مدرب لتنفيذ برامج إعداد الكوادرالشبابية.

ما عدد الشباب المؤهلين للترشح للمحليات؟

35330 شاب وفتاة مدربين ومؤهلين للترشح للمحليات والمشاركة في العمل العام، كما يوجد 2128868 مليون مواطن لديهم الوعي بالمحليات وأهمية المشاركة في الشأن العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق