الانتخابات الرئاسية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في الشرقية

الخميس، 15 مارس 2018 09:58 م
الانتخابات الرئاسية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في الشرقية
علي الديب

 
شهدت قرية تل أبو الروس التابعة لسواده مركزفاقوس بمحافظة الشرقية اليوم الخميس، مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة " التوايهة " بمركز فاقوس ،وعائلة " علي أبو موسي " بمركزأبو كبير ، وكانت الخصومة الثأرية نشأت إثر نشوب مشاجرة راح ضحيتها شاب وقدمت أسرة المتهم الكفن لأسرة المجني عليه وتم الصلح بين العائلتين .
 
شارك في مراسم انهاء الخصومة ، النائب عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير،والنائب علاء عبد النبي عضو مجلس النواب ، عن دائرة فاقوس وحسن منصورومحمد عبد السلام تايه وعبد المنعم شلبي أعضاء لجنة فض المنازعات بالقرية ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات بالقرية والقري المجاورة.
 
وقال محمد عبد السلام تايه عضو لجنة فض المنازعات ، إن ما يحدث اليوم يعد سابقة هي الأولي من نوعها فى مركز فاقوس ، لحقن الدماء مؤكداً أن الهدف من جلسة الصلح هو إرسال رسالة للمجتمع ، أننا لسنا أصحاب نزاعات وأن مصرالآن تشهد مرحلة فارقة، تحت قيادة رشيدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وطالب الجميع بالتلاحم والتعاون والمحبة لتحقيق الأمن والإستقرار لمصر وأهلها .
 
وقدم النائب عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير، الشكروالتقديرلأهالي القرية الذين أكدوا على التسامح والعفو من أجل الأمن والإستقرار مؤكداً أن الدول لا تقوم على النزاعات ،ولكن بأمنها وإستقرارها مشيداً بدور الأجهزة الأمنية بالشرقية،فى مثل تلك المبادرات حقناً للدماء وطالب الجميع بالخروج والمشاركة للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة لمبايعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإستكمال مشواره فى التنمية وتحقيق الأمن والإستقرار
 
وأكد عبد المنعم شلبي عضو لجنة المنازعات فى كلمته خلال الجلسة، أن من عفا وأصلح فأجره على الله وأن ما تشهده قرية تل أبو الروس اليوم ، من التسامح وفض المنازاعات بين عائلتين ، هو موقف عظيم لتجاوزتلك الفتنة وإعلاء قيم الإنسان والعودة للسلم والهدوء ورفع مبادئ الدين لإنقاذ مصرمن الفتن.
 
فيما قدم شقيق المتهم الكفن لعم المجني عليه وطلب منه السماح ،وقال شريف إبراهيم نصرعم المجني عليه :"لقد سامحت أفراد العائلة الأخري أنا وأشقائي إبتغاء مرضاة الله ولا أريد شيئاً من أحد لعل الله أن يرحم إبننا الفقيد"
 
تعود أحداث الواقعة للعام الماضي عندما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد مصرع «محمد. إ. م» متأثرًا بإصابته بعدة طعنات بالصدر وإصابة «طارق. ج. ك»، 30 عامًا صاحب محل قطع غيار سيارات بجروح قطعية بالبطن والظهرإثر نشوب مشاجرة بينهم وآخرين بقرية «أبوشلبي» بفاقوس.
 
وتبين من التحريات نشوب مشاجرة بين المجني عليهم طرف أول، و«السيد.م.ع» 50 عامًا سائق من أبوكبير وشخصين آخرين و«هدير.الـ» 25 عامًا ربة منزل طرف ثاني وذلك حال قيام المتهمين بالمرورعلى إحدى الشقق المؤجرة بالقرية ما أثارحفيظة المجني عليهم، كون المتهمين يصطحبون معهم سيدة خشية أن يكون الأمرمنافيًا للآداب العامة ،وعلى الفور أشتبك الطرفان بعد مشادات كلامية ،أسفرت عن إصابة صاحب محل قطع غيار السيارات ومقتل الميكانيكي متأثرًا بإصابته بعدة طعنات بالصدروتحررعن ذلك المحضر رقم 1053 جنح فاقوس لسنة 2017.
 
 

 

 

تعليقات (8)
خصومات ثأرية
بواسطة: ali
بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2018 10:40 م

تحيا مصر

الشراقوة
بواسطة: Salah
بتاريخ: الخميس، 15 مارس 2018 10:47 م

الشراقوة الطيبين على بك الديب

صوت الامة
بواسطة: Hag Er
بتاريخ: الجمعة، 16 مارس 2018 06:32 م

تحيا مصر

الشراقوة الطيبين.. الصلح خير
بواسطة: العمدة حسين
بتاريخ: الجمعة، 16 مارس 2018 08:39 م

الشراقوة الطيبين.. الصلح خير

تحيا مصر
بواسطة: Hag Er
بتاريخ: الجمعة، 16 مارس 2018 08:58 م

تحيا مصر

الشرقية
بواسطة: ياسمين
بتاريخ: الجمعة، 16 مارس 2018 09:41 م

علي بيه الله ينور رجال الشرقية عظماء

الشراقوه
بواسطة: العميد أحمد
بتاريخ: السبت، 17 مارس 2018 04:57 م

الشرقية بلد تاريح

لجنة فض المنازعات
بواسطة: امين قدرى
بتاريخ: السبت، 17 مارس 2018 07:33 م

تسلم أيدك يا ابو الاشباح

اضف تعليق