الارتباك في البيت الأبيض عرض مستمر.. ترامب يقيل مسؤولين جدد

الجمعة، 16 مارس 2018 08:41 ص
الارتباك في البيت الأبيض عرض مستمر.. ترامب يقيل مسؤولين جدد
ترامب وتيلرسون
كتب أحمد عرفة

 

بعد أيام قليلة من إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الإطاحة بريكس تيلرسون من حقيقة وزارة الخارجية، وتعيين مايك بومبيو بدلا منه، أقدم ترامب على إقالة جديدة في البيت الأبيض، لتستمر أزمة الارتباك داخل الإدارة الأمريكية.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، أن ترامب، قرر إقالة مستشاره للأمن القومى إتش أر ماكماستر، ويسعى لإقالة مسئولين آخرين بعد إقالته الثلاثاء وزير خارجيته ريكس تيلرسون.

يأتي هذا في الوقت الذي أقدم فيه ترامب الثلاثاء الماضي على إقالة ريكس تيلرسون، ومسؤول أخر في الخارجية الأمريكية، حيث لم ينته مسلسل الإقالات الذي بدأ في يناير 2017.

منذ قدومه إلى البيت الأبيض، وتوليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ومسلسل الإقالات لم ينته داخل الإدارة الأمريكية، فلم يعد يمر وقتا إلا نجد الرئيس الأمريكي يتخذ قرارا بإقالة مسؤول في البيض الأبيض، وكان نهاية هذه القرارات هي إقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

واقعة ريكس تيلرسون، الذي تم الإطاحة به الثلاثاء لم تكن الأولى، بل سبقها العديد من قرارات الإقالة، أو تقديم مسؤوليين بارزين بالبيت الأبيض، استقالته نتيجة سياسات دونالد ترامب، حيث بدأت تلك القرارات منذ يناير 2017 أي بعد تولى ترامب رئاسة أمريكا بأيام قليلة.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق