في يوم المرأة المصرية .. مبادرة تأهيل 2500 شابة لسوق العمل

الجمعة، 16 مارس 2018 02:30 م
في يوم المرأة المصرية  .. مبادرة تأهيل 2500 شابة لسوق العمل
امرأة عامة

ثلاث هيئات أرادت الاحتفال بيوم المرأة المصرية علي طريقتها الخاصة  بمبادرة تأهيل 2500 شابة  لسوق العمل تحت عنوان " المستحيل مش ليكي "
الجهات هم وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة مايكروسوفت مصر مبادرة تأهيل الشابات لمتطلبات سوق العمل أطلقوا مبادرة في في أكثر من ٤٣ مركز شباب في جميع محافظات مصر، والتي  تستهدف الشابات من  سن (١٨-٣٥) والتي ستستمر لمدة ٥ أيام.
 
تم تصميم البرنامج التدريبي لهذه المبادرة لتغطي الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لأي وظيفة، فبعد الانتهاء من البرنامج ستستطيع المتدربات التعامل بشكل أكثر احترافية في بيـئة العمل وباستخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة في أداء المهام المطلوبة منها مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني ورفع التقارير ومهارات الاتصال والتفاوض والعرض وإدارة الوقت والتفكير الإبداعي ومبادئ الإدارة المالية.
 
تأتي أهمية المبادرة في التأكيد على دور المرأة العاملة في المجتمع والسعي للمساواة بين الجنسين وتمكين الشابات للحصول على فرص متكافئة للوصول لأهداف التنمية المستدامة العالمية ورؤية مصر ٢٠٣٠.
 
المعروف أن مساهمة المرأة في قوة العمل  تمثل ٢٢.٩٪ من اجمالي قوة العمل (١٥-٦٤ سنة) وهى تمثل ما يقرب من ثلث مساهمة الرجال التي تبلـغ ٦٩.٩٪ على الرغم من أن نسبة الإناث المقيدات بالتعليم العالي هي ٤٧.٩٪  مقابل ٥٢.١٪ للذكور، كما بلغ معدل البطالة ٢٣.٦٪ للإناث مقابل ٨.٩٪ للذكور حيث أن ٢٦.٤٪ من الإناث يستخدمن الحاسب الآلي و٢٥.٣٪ يستخدمن الإنترنت كما ورد بالبيان الصحفي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ٢٠١٨.
 
وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة "المستحيل مش ليكي" تأتي في ضوء دعم مشاركة الفتيات بمختلف المحافظات في مجال التكنولوجيا والمهارات الحياتية والوظيفية بهدف التأهيل لسوق العمل، من خلال تعزيز التواصل مع المرأة المصرية في المناطق النائية والحدودية لضمان مشاركتها الفعالة على أوسع نطاق في مختلف المجالات.
 
وقالت  رانده أبو الحسن، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر أن البرنامج لديه أولوية لبرامج المرأة والدمج المجتمعي في جميع مشاريعه، وأن رؤية هذا الإقبال والحماس من قبل الشابات المتدربات هو المحرك الأساسي لبداية تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠".
 
قال خالد عبد القادر، المدير العام لدى شركة مايكروسوفت مصرمن واجب شركتنا تمكين الفتيات بالإمكانيات الهائلة التي تقدمها دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ونلتزم دائما على إطلاق قدراتهن الإبداعية من أجل النجاح في هذه المجالات الهامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق