قنا تطلق مبادرة "يا قناوى.. صوتك لبلدك.. انزل وشارك" خلال الاحتفال بالعيد القومي (صور)

الجمعة، 16 مارس 2018 03:02 م
قنا تطلق مبادرة  "يا قناوى.. صوتك لبلدك.. انزل وشارك" خلال الاحتفال بالعيد القومي (صور)
مبادرة "يا قناوى .. صوتك لبلدك .. انزل وشارك"

أطلق  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، مبادرة " يا قناوى .. صوتك لبلدك .. انزل وشارك " خلال الاحتفالية الكبري التي نظمتها المحافظة بكورنيش النيل للاحتفال بعيدها القومي وذلك بحضور اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء أيمن حلمي مدير المخابرات العامة لجنوب الصعيد، والبحر الأحمر واللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة، والعقيد إسماعيل صبري وكيل إدارة الأمن الوطني بقنا، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب والسادة رؤساء مجالس ادارة المصانع بالمحافظة ونواب رئيس جامعة جنوب الوادى وعميد كلية التربية الرياضية ومنسق عام الانشطة الطلابية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية وعُمد ومشايخ القري وعدد كبير من ابناء المحافظة.
 
وجه محافظ قنا التهنئة لأهالي المحافظة جميعا بمناسبة العيد القومي، وأشار إلي أن المحافظة تحتفل بعيدها القومي في الثالث من شهر مارس من كل عام في ذكري انتصار أهالي قرية البارود بمركز قفـط علي الحملة الفرنسية عام 1799 ونظرا لما قام به أبطال القرية فقد استحق أن يخلد ذلك اليوم وان يكون عيدا قوميا لمحافظة قنا.
 
ودعا الهجان  خلال الاحتفال جموع الشعب القنائي علي ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة  مؤكدا علي أهمية النزول للتصويت في الانتخابات باعتبار ذلك واجبا وطنيا على جميع المواطنين من اجل أرثاء قواعد الديمقراطية الحقيقية وظهور مصر بشكل مُشرف أمام العالم  ولاستكمال مسيرة التنمية لافتا ان المحافظة شهدت خلال الاربع سنوات الماضية طفرة غير مسبوقة في مختلف القطاعات حيث بلغت حجم الاستثمارات مايزيد عن  14 مليار  جنية  .
 وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى أن هذه المناسبة غالية على كل أهالى قنا الذين ضربوا أروع المثل في البسالة والتضحية حتى لاينال أحد ذرة من تراب وطنه وأشاد رئيس الجامعة بالإنجازات التى شهدتها محافظة قنا في كافة القطاعات وهناك أيضا أنجازات جديدة شهدتها جامعة جنوب الوادى في الفترة الاخيرة وقدم التحية للقوات المسلحة والشرطة على مايقدمونه من تضحيات في حربهم ضد الارهاب وهنأ شعب قنا بالعيد القومى .
وفي كلمتهم تقدم النائب محمود عبدالسلام الضبع والشيخ محمد الطراوي والأنبا بيمن بخالص التهنئة لمحافظ قنا والشعب القنائي بالعيد القومي للمحافظة  ، متمنيين دوام التقدم والازدهار والاستقرار لمصرنا الغالية داعيين أهالي قنا إلي المشاركة الايجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة .
 
وفي نهاية  الاحتفال قام محافظ قنا بتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة مؤكداً أننا لن ننسى شهداءنا لأنهم ضربوا المثل في التضحية وسيخلدهم التاريخ وسنظل نكرمهم ونحتفل ببطولاتهم ليكونوا المثل والقدوة موضحا أن محافظة قنا تبذل كل جهد ممكن لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانًا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن الوطن.
 
الجدير بالذكر أن  الاحتفال شهد عرض فيلم تسجيلي لانجازات المحافظة والجامعة خلال الأربع سنوات الأخيرة بالإضافة إلي عدد من الفقرات الغنائية والعروض المسرحية مقدمة من فرقتي الموسيقي العربية وفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا وفرقة الموسيقى بجامعة جنوب الوادى.
 
 
 
 IMG_4975
 

IMG_4976(1)

IMG_4981

IMG_4982

IMG_4993

IMG_4999

IMG_5014

IMG_5029
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق