الاتحاد المصري للتأمين: قريبا الانتهاء من التصور النهائى لمشروع التأمين على الطلبة

الجمعة، 16 مارس 2018 08:46 م
الاتحاد المصري للتأمين: قريبا الانتهاء من التصور النهائى لمشروع التأمين على الطلبة
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
هدى خليفة

حاز ملف التأمين على عمال التراحيل بأهمية كبيرة مؤخرا، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الموسمية، ويبدوا أن هذه الخطوة فى طريقها للتوسع لتصبح أحد توجهات الدولة في الفترة المقبلة، حيث تجري حاليا الترتيب لتعميم مظلة التأمين لتشمل فئات اجتماعية أخرى.

وفى هذا الإطار، أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن الاتحاد يجرى حاليا مناقشات داخلية من أجل دراسة إمكانية التأمين على طلبة المدارس والجامعات فى الفترة المقبلة.

وقال علاء الزهيرى، إنه من المقرر إجراء مشاورات ثنائية بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي فور الانتهاء من إعداد التصور النهائى للمشروع فيما لم يحدد موعد انتهاء هذا التصور.

وتأتى صريحات علاء الزهيرى بالتزامن مع إعلان الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إعداد أضخم مشروع للتأمين على طلبة المدارس والجامعات بمصر، وذلك فى إطار حرص الهيئة على توسيع نطاق التغطيات التأمينية، والوصول لأكبر عدد من شرائح العملاء بكافة فئاتهم وبصفة خاصة الفئات الأكثر احتياجاً للتأمين تماشياً مع رؤية الهيئة فى إتاحة وتيسير ومـد مظلة الحماية التأمينية لكافة أفراد المجتمع، خاصة بعد وضع ضوابط ومعايير لنشاط التأمين متناهى الصغر.

ولن يقتصر المشروع المقترح من الهيئة للتغطية التأمينية على الطلبة خلال اليوم الدراسى فقط، ولكن اليوم الكامل، كما ستشمل التغطية الوفاة والحوادث والتأمين الصحي والعلاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق